المحتوى الرئيسى

بانوراما الليجا .. أجويرو وقلبه الضائع ومسلسل سيسك التركي

06/15 17:37

الليجا؛ سحر خاص يعزف على أوتار الفلامينكو؛ النوادي الأندلسية ترقص في أبهى حللها وفرق الباسك تأبى وتستنكف الرقص بينما كتالونيا فهي عازف الكمان الرئيسي ومنطقة العاصمة مايسترو الفرقة بينما فالنسيا وما جاورها مهندس الصوت الذي لا تستقيم الفرقة دونه...

دعونا نلقي نظرة شاملة على الليجا، نلملم شتاتاها ونرى ما يحدث فيها؛ نرى أهم الأحداث وإن أمكن نربط هذا بذاك لنخرج ببانوراما أو لوحة عامة للدوري الإسباني الخلاب.





فتى الأتلتيكو وقلبه الضائع...




لاعب أبدى رغبة في الرحيل صدم بها ناديه وجماهيره! هل تفاجأت إدارة أتلتيكو مدريد حقًا؟ أرجح أن يكون أمرًا دبّـر بليل! ما معنى أن يمدد عقده لعدة سنوات وينزل شرطه الجزائي إلى 45 مليون يورو؟ يعني أن الطرفان اتفقا على خروج اللاعب صيفًا... وما تظاهر سيريثو بالتفاجؤ وبأنه لا يقبل المساومة على لاعبه سوى لوضع سور حول الرياض منعًا لقطف وردته الأجمل؛ والملايين الـ45 هي طعم ليسيل لعاب النوادي لخطف اللاعب فيحزمون أمرهم وينطونون من على السور ويقرروا فسخ عقده ولكن! هناك خط أحمر في القضية...

هو ريال مدريد؛ قالها توريس "أجويرو لا يعرف ماذا يعني أن ينتقل اللاعب من أتلتيكو إلى ريال مدريد؟!؟!" حقيقة هذه أحد "الكبائر" بالنسبة لـ "صانعي الدروع"... هذه حسابات موجودة وحقيقية بين النوادي الإسبانية! إن فسخ ريال مدريد عقد أجويرو سنرى مشاكل بين الناديين... قد يبتلعوها ولكن قد لا يفعلوا، كما حدث في صفقة زاهوفيتش الذي فسخ ريال مدريد عقده من فالنسيا! لحد الساعة مازالت الحادثة تذكر من قِبَلِهم.

لمانثانو رأي آخر، مدرب أتلتيكو يرى أن يبيع أجويرو لريال مدريد بـ45 مليون يورو أفضل من بيعه لغيره بثمن أقل وحق له ذلك.

سيرخيو صرح أنه يود الخروج؛ غير أنه لا يرغب في أن يبرح إسبانيا؛ ومن يرغب في الخروج من الليجا؟ ولكن، من يشتري؟ ريال مدريد قد لا يرغب في تشتيت فكر النادي بمشاكل جانبية مع الجار! برشلونة أعلن عدم اكتراثه للـ "كون"؛ من آخر يستطيع شراء أجويرو؟ فالنسيا؟ طبعًا لا... ما مصير أجويرو؟ سنرى في قادم الأيام بحول الله.

عمومًا هناك أخبار تقول إن وكلاء أجويرو تواجدوا في الساعات الماضي في تورينيو؛ لعله عرف أن فرصته في البقاء في إسبانية قد ضعفت... أو بجلب عرض رسمي لإسكات الرئيس سيريثو الذي نفى وجود أي خبر حول نجمه...

 

 

البرسا والمسلسل تركي


 

فابريجاس؛ معلق، لا هو في فريقه ولا هو مطلق؛ فينجر يأبى ويستعصم، البرسا يزيد سرعته في المفاوضات وآرسن يكذب الإشاعات... الوقت يسير ويفوت وسيسك يلتزم السكوت؛ رغبته واضحة في ترك آرسنال وناديه يكذب كل هذه الأقوال، ويطلب 40 مليون من المال.

وكيل أعمال اللاعب تواجد في برشلونة وذلك لخط الخطوط العريضة لبدء المفاوضات؛ البرسا يرغب في صرف 30 مليون يورو فقط على الصفقة، 10 أمتار تفصل البلاوجرانا عن اللاعب الذي تغزل فيهم بحذر شديد في آخر تصريحاته.

دخول سيسك قد يعني خروج ألكانتارا، نعم، اللاعب وبعد الموسم الماضي تأمل خيرًا في أن يذمج شيئًا فشيئًا في الفريق الأول ولكن ما مصيره بعد قدوم فابري؟ دخوله المستطيل الأخضر سيكون أقل بكثير حتى من هذا الموسم الذي انتهى...

حددوا ميزانية الانتقالات في 45 مليون يورو؛ في نفس الوقت يعدون جوارديولا بتلبية طلباته! لا حل لهذه المعادلة سوى أنهم يفكرون في بيع بعض اللاعبين وأول الأسماء المطروحة هي بوجان وجيفرن وإن صح وأراد ألكانتارا الخروج للبحث عن نفسه في مكان آخر فسينضم إليهما ليوضع في السوق الذي بدأ للتو.

أليكسيس سانشيز؛ حلم بدأ يبتعد؛ وروسي أمل مسكوت عنه.





دموع حارة؛ درءًا لدموع أحر!


 

لم يكن لي إلا أن أحكي هذه الحكاية في هذا الموضوع: حتى الآن هناك 19 فريقًا عرفوا في ليجا 2011-2012. آخر الفرق لم يتم تحديده بعد؛ صعد بيتيس ومن ثم رايو فاييكانو -سنعود للحديث عنه-؛ ولكن الثالث سيحدد عن طريق نصف نهائي ونهائي بين أصحاب المراكز الأربعة الموالية؛ باستثناء الفريق الثاني للبرسا الذي حصد المركز الثالث ولا يمكنه المنافسة على الصعود.

نصف النهائي الأول كان بين غرناطة وسيلتا؛ وعنه الحديث، الذهاب في أرض السيلتا انتهى بهدف دون رد لأصحاب الأرض؛ لقاء العودة كانت له حكاية:

تقدم الغرناطيون في الدقائق العشرين الأولى ومنذ تلك اللحظة وهم يهاجمون ويهاجمون بحثًا عن هدف يرجح كفتهم دون طائل إلى أن أتيحت لهم فرصة ذهبية؛ ضربة جزاء في الدقيقة 75! سددها النجم داني بينيتيز قوية على العارضة فضاعت الفرصة! انتهت المباراة على هذا الشكل وبدأت أشواط المعاناة؛ في دقيقتها الرابعة أتيحت مرة أخرى فرصة للغرناطيين بركلة جزاء أخرى نفذها نفس اللاعب فأضاعها أيضًا؛ أخرجها الحارس هذه المرة! لاعب أضاع ضربتي جزاء في مباراة حياة أو موت كهذه!

انتهت المباراة فاحتكم الفريقان لركلات الجزاء وكان الرابح هو: داني بينيتيز؛ فقد فاز غرناطة ولو لم يفعل لطالبوا برأس هذا المهاجم الذي لطالما أبدع معهم وأهداهم لحظات سعيدة كثيرة؛ هو لاعب طويل القامة ولكنه مهاري؛ لديه قدم يسرى رائعة وإن حدث وصعد غرناطة للدرجة الأولى سنتابعه عن قرب في الليجا...

نصف النهائي الثاني جمع بين إيلتش وبلد الوليد، تأهل إيلتش بعد أن خسر في الذهاب بهدف وفاز بلاثة أهداف مقابل هدف في الإياب؛ في انتظار النهائي ين إلتش وغرناطة.




نعود للرايو؛ هم رجال غير كل الرجال؛ لديهم رئيسة نادٍ منذ 25 عامًا واسمها تيريسا ريبيرو؛ حتى أن ملعبهم مسمى على اسمها؛ هي رئيسة النادي وعائلتها تملكه؛ بالرغم من أن العائلة ميسورة ماديًا إلا أنهم ومن دون سبب مقنع -حسب اللاعبين- لم يدفعوا أجور الفريق! اللاعبون يلعبون طوال العام دون مقابل! للقصة أصداء وأصداء طوال أشواط الموسم؛ ولكن هؤلاء الأبطال قرروا الدفاع عن شعارهم فقاتلوا وانتصروا وانكسروا ثم انتصروا ولم يهنوا أو يستكينوا فصعدوا إلى الدرجة الأولى. الأروع من هذا؛ قبل أن يتأكد صعودهم رسميًا بيومين أو ثلاثة جاءهم خبر رائع: تم بيع أسهم النادي لشخص آخر؛ فجاءت مباراة الحسم وصعدوا إلى الدرجة الأولى وقبضوا أجورهم في نفس اليوم فكانت فرحتهم فرحتين وكذلك الأمر بالنسبة لجمهورهم؛ احتفالاتهم لم تكن عادية أبدًا في ملعب تيريسا ريبيرو وما كان لها أن تكون...





المال؟ أنا أفضل الأعمال...



كعادته، مانشستر سيتي المهووس بالنجومية أراد خطف أكبر النجوم، مستعد لدفع ما تنآ بمفاتيح خزائنه عصبة من الفتية... ولكن الأمير رونالدو يرفض ترك القلعة البيضاء؛ يفضل المجد؛ البقاء لحصد مجد الملوك وتاج السلاطين...

نيمار وقع لريال مدريد. لا، في النهاية جاء التأكيد على أنه لم يوقع فقد نفى بنفسه هذا الخبر، هو وفريقه يفضلان أن يبقيا عن منئًا من هذه الأخبار، لا يريدان الحسم في الصفقة إلى أن تنتهي كوبا ليبيرتادوريس ولهم كل الحق في هذا.

 هل صرف ريال مدريد النظر عن إمكانية الإبقاء على أديبايور؟ من سيظفر بكاناليس؟ هل خروج جاراي وألبيول ممكن؟ هل سيتم استعمال أحدهما في صفقة كوينتراو؟ من سيعوض لاس ديارا؟ هل سيفاوض ريال مدريد ثلاثة لاعبين دفعة واحدة أم سيفاوضهم تباعًا؟ أسئلة سنرى جوابها حتمًا في الأيام القادمة على جول.كوم.





وجهان لعملة واحدة...



حال إشبيلية وأتلتيكو مدريد متشابه إلى حد كبير، خلال الموسم تخبطا كثيرًا وكانت لهما صفقات غير ناجحة في الصيف الماضي، كان هدف كل منهما هو الوصول لدوري الأبطال للموسم القادم ولم يحققا شيئًا من هذا بل كلاهما اكتفى بالوصول للدوري الأوروبي! كلاهما لهث كثيرًا في البحث عن مدرب هذا الصيف حتى أن تعاقدهما مع مدربيهما تزامن بشكل ملحوظ... ماثنانو لأتلتيكو مدريد ومارسيلينو جارسيا تورال لإشبيلية..

الفريقان لديهما نجم كبير كان على شفى الخروج وفي النهاية عبر عن ولائه ورغبته في البقاء: فورلان من جانب الكولتشونيروس ونيجريدو من جانب الأندلسيين... سنرى ما حالهما في الموسم القادم .

الفرق الوحيد هو أن لأتلتيكو مدريد أجويرو ولا أجويرو لإشبيلية!




جرح الحبيب...



منذ العام الماضي وفالنسيا يرغب في التعاقد مع كيفن جاميرو؛ مهاجم قصير القامة سريع هداف يلعب في المنتخب الفرنسي وفريق لوريان، بحكم أزمتهم المالية لم يستطع لوس تشي أن يدفعوا ثمنه في الصيف الماضي؛ اللاعب عبر عن تمنيه للارتداء اللون الأبيض الخاص بفالنسيا وكان متحمسًا للعب في الليجا الإسبانية بل وفي أحد أكبر أنديتها! الاتصالات بين الناديين دامت طوال الموسم الماضي حتى إذا جاء الصيف أصبحت الصفقة مسألة وقت، وبعد أن تمكن الرئيس يورينتي من إقناع الفرنسيين بعرضه على مضض وتم الاتفاق وإذ بجاميرو يقول لهم "كنتم مع الكاميرا الخفية؛ أنا أفضل اللعب لباريس سان جيرمان"...

إنه مدرب المنتخب الفرنسي لوران بلان، أشار على جاميرو بعدم الخروج من فرنسا، ولعله ضغط عليه مستعملاً ورقة مشاركة اللاعب من عدمها في اليورو القادم! فغير جاميرو رأيه وصرف النظر عن فالنسيا الذي بقى مشدوهًا أمام الحدث!

رب ضارة نافعة؛ فالنسيا وبدل دفع الملايين العشرة لتدعيم الهجوم "الجيد أصلاً" وجه هذه الأموال من أجل إصلاح عيوب دفاعه الكثيرة وهدفه ظهير أيمن وقلب دفاع يقف إلى جانب عادل رامي؛ صفقتهم الجديدة.

على ذكر الصفقات الجديدة، فالنسيا أعلن تعاقده مع داني باريخو لخمسة أعوام قادمة؛ لريال مدريد حق ابتياعه مرة أخرى خلال السنتين القادمتين ولكن إذا ضاعف ثمن -6ملايين- لثلاث مرات. وبالمقابل فقد وقع خيتافي مع حارس لوس تشي مويا ولكن على سبيل الإعارة.





نريدهم معنا في السيجوندا!



صفقة لافيتا كلفت سرقسطة بعض المال صيف 2009! قيمة الصفقة بالتحديد لم تعلن ولكنها تقدر بـ4 أو 5 ملايين يورو؛ دفعوا بعض أقساطها لديبورتيفو ولكن بقي عليهم مليون ونصف المليون يورو! الديبور انتظر وحاور وتفاوض دون طائل فقد تأخر سرقسطة ورفض الدفع، بعد نزول الديبور للدرجة الثانية تشنجت الأعصاب أكثر خاصة وأن سرقسطة كان أحد المنافسين على البقاء والظافرين به، فرفع رئيس ديبورتيفو دعوى قضائية ضد غريمه انتهت بالحكم لهم بأن على سرقسطة مليون ونصف يجب أن يدفعوها!

بالرغم من أن الحكم في صالح الديبور إلا أن الرئيس ليندوريو أطلق تصريحات لاذعة كانت لها وقع قوي في الساحة الإسبانية، اتهم فيها سرقسطة بالتحايل على القانون وأكد أن هذا الفريق تحايل على خيتافي وعلى فالنسيا أيضًا؛ بل وطعن أيضًا في القانون العام لسوق الانتقالات في إسبانيا! طعن في قانون الإفلاس الذي يعطي الفرصة للنوادي المشرفة على الهلاك في التحايل على أندية قد يكون وضعها أكثر سوؤًا في رأي لوندوريو الذي طالب بإنزال سرقسطة فورًا إلى الدرجة الثانية بسبب هذا التحايل ولكن هل من مجيب؟؟





 هذه بانوراما الليجا في الفترة الماضية، أحداث من بين الكثير الكثير من الأحداث والأخبار والتي لا يمكن حصرها في موضوع واحد؛ انتقينا واخترنا ثم ربطنا وعلقنا وننتظر فريزة الكعكة التي هي أحلى مافيها وهي تعليقات زوارنا الكرام.







اِقرأ أيضًا ...

حصاد الموسم | أسوأ 5 قرارات في الليجا 2010-2011

ريال مدريد يحدد سعرًا لجاراي؟

فابريجاس يتغزل في البرسا ولكن بحذر!!

شالكه يعتذر عن مقابلة ريال مدريد في البيرنابيو

تشيلسي يتقدم بعرض خيالي لضم نيمار !


http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على
  و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم




http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على
  و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على
  و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على
  و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل