المحتوى الرئيسى

ضبط إفريقيين حاولا النصب على صاحب شركة تصدير واستيراد في طنطا

06/15 17:08

تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الغربية من ضبط إفريقيين في أثناء محاولتهما النصب على صاحب شركة لتصدير الحاصلات الزراعية بطنطا.
كان اللواء مصطفى الباز، مدير أمن الغربية، تلقى بلاغًا من نادر بسيونى (41 سنة) محامى شركة لتصدير الحاصلات الزراعية بقيام شخصين مجهولين بمحاولة النصب على موكله أحمد البلطى، صاحب الشركه وإقناعه بالتعامل معهما.
قرر اللواء السيد جاد الحق، مدير المباحث الجنائية سرعة كشف الواقعة وملابساتها وتبين من خلال تحريات العقيد أشرف درويش رئيس مباحث الأموال العامة بالمديرية بالاشتراك مع الرائد حسام الجارحى رئيس مباحث قسم ثان طنطا أن الشخصين يحملا العديد من جوزات السفر وهما داياما مادوايا غينى الجنسية ويحمل جواز سفر آخر باسم إدوار جورج كندى الجنسية، والثانى كانيجا ستيف من بتسوانا ويحمل جواز سفر أخر باسم أكنافاس اكينوا لابيراير من النيجر، وقد عثر بحوزتهما على 420 جنيهًا مصريًا و20 دولارًا.
وتبين أنهما قاما بالاتصال بصاحب الشركة فى محاولة منهما لإقناعة بالتعامل معه فى مجال "تصدير المحاصيل الزراعية" حتى يسهل لهما النصب عليه.
تم القبض على المتهمين والتنسيق مع فرع الأمن الوطنى، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة والتى طالبت بمترجم للتحدث معهما، حيث إنهما يتحدثا اللغة الأجنبية والتحفظ على المضبوطات وتوالت التحقيقات.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل