المحتوى الرئيسى

روسيا تقول ان ستة قتلوا في اشتباكين في داغستان

06/15 17:07

موسكو (رويترز) - قالت السلطات الروسية يوم الاربعاء ان خمسة يُشتبه بأنهم متشددون وقائد وحدة خاصة تابعة للشرطة قتلوا في اشتباكين مسلحين ليل الثلاثاء في منطقة داغستان في شمال القوقاز.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب أن بين القتلى في الاشتباكين رستم رجبوف زعيم جماعة محلية متمردة في مدينة كاسبيسك على بحر قزوين.

وتشهد داغستان التي تسكنها أغلبية مسلمة أعمال عنف مرتبطة بتمرد يشنه اسلاميون في جنوب روسيا بعد نحو عقد من اطاحة قوات اتحادية بانفصاليين من السلطة في منطقة الشيشان المجاورة.

ونقلت وكالة الاعلام الروسية الحكومية عن اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب أن رجبوف قتل في تبادل لاطلاق النار مع ضباط من الشرطة وجهاز الامن الاتحادي قرب مبنى الادارة المحلية في كاسبيسك في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

وأضافت الوكالة نفسها ووكالة انترفاكس نقلا عن اللجنة أيضا أن ثلاثة من ضباط الشرطة أُصيبوا توفي أحدهم في وقت لاحق متأثرا بجراحه وهو قائد وحدة خاصة بالشرطة. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من اللجنة.

وذكرت وكالة الاعلام أيضا أن ضباط الشرطة وجهاز الامن الاتحادي قتلوا أربعة يشتبه في كونهم متشددين في تبادل لاطلاق النار جنوبي كاسبيسك قرب قرية اتشيسو في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء أو في ساعة مبكرة من صباح الاربعاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل