المحتوى الرئيسى

مستوطنون اسرائيليون يشنون هجوماعلي منازل فلسطينية بالخليل

06/15 17:07

الخليل: شن مستوطنون إسرائيليون هجوما بالحجارة على منازل فلسطينية في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل الليلة الماضية .

و ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عددا من المستوطنين قاموا بمهاجمة منازل تحت حماية الجنود ومنعوا بقوة السلاح والتهديد عمالاً يقومون بأعمال الصيانة لبعض المنازل ..مشيرة الى تصاعد وتيرة العنف التي تمارس على المواطنين في شارع الشهداء من قبل المستوطنين.

ويأتي هذا التصعيد بحسب مدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان بعد يومين من قرار المحكمة العليا الإسرائيلية برد الالتماس المقدم من قبل لجنة اعمار الخليل بخصوص فتح الشوارع المغلقة بأوامر عسكرية إسرائيلية في البلدة القديمة من المدينة ومنها شارع الشهداء.

وأوضح حمدان انه بعد سبع سنوات من رفع القضية لدى المحكمة العليا الإسرائيلية قامت برد الدعوى وأبقت الوضع على ما هو عليه وهذا الأمر شجع المستوطنين على غطرستهم والقيام بعمليات انتقامية واستفزازية ضد الفلسطينيين في المنطقة بهدف جعلها نظيفة من العرب طبقا لما ذكرته "قنا".

وأضاف أن ما نشاهده على الأرض في الخليل القديمة هو عملية لتفريغ السكان الأصليين وإجبارهم على الرحيل عنها ويمارس هذه العملية مستوطنو الخليل وجنود الاحتلال الذين يوفرون لهم الحماية والإسناد في تنفيذ مخططهم.

يشار إلى أن شارع الشهداء تم إغلاقه بعد المجزرة التي ارتكبت في الحرم الإبراهيمي من مدينة الخليل1994 على يدي المستوطن الإسرائيلي "باروخ جولدشتاين" والتي ذهب ضحيتها 29 مواطناً وجرح ما يزيد عن مائة كانوا يؤدون صلاة الفجر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل