المحتوى الرئيسى

موسيقى الفلامنكو تطرب الجماهير الغفيرة في مهرجان الموسيقى الدولي

06/15 16:21



سحرت إيقاعات "الفلامنكو" التي قدمتها "باكوهيريديا" الإسبانية مساء أمس الأول على خشبة مركز عبد العزيز حسين بمنطقة مشرف ضمن أنشطة مهرجان الموسيقى الدولي الرابع عشر الجمهور الغفير الذي حضر الحفل الساهر.



وقد اضطر بعض الحضور للاستمتاع بالعرض وهو واقف لعدم وجود كراسي شاغرة في المسرح وهو ما أثار بعض الضيق لعدم وجود مسرح كبير يستوعب هذه الجماهير الغفيرة التي تحرص دائمًا على متابعة أنشطة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.



انطلق أعضاء الفرقة بتقديم استعراض موسيقي راقص بعنوان «جاليو» برع فيه قائد الفرقة بعزفه على آلة الغيتار، كما برعت الراقصات بتقديم مهاراتهن في الرقص لدرجة لا توصف، جعلت الجمهور الغفير يصفق لهن بجدارة لرشاقتهن على خشبة المسرح، ثم غنت مطربة الفرقة بمصاحبة موسيقى «سولي بور ـ بوليرياس» أغنية من الجنوب الإسباني الشهير في «الفلامنكو» وبعدها استعراض موسيقي كان بمثابة مباراة بين آلة الغيتار والصفقة التي أبهرت الحضور لتدخل بعدها راقصة أدت رقصتها بكل براعة على موسيقى «مارتينتي ـ سيغويريا» وسط أجواء حماسية من قبل الجمهور.



ثم واصل أعضاء الفرقة تقديم فقراتهم وسط تصفيق كبير من الحضور مثل «بوليرياس» و«رومبا» و«اليغرياس» لتنتهي فقراتها باستعراض راقص لإحدى الراقصات يعبر عن الكبرياء ومحاربة الظلم من خلال موسيقى «بوليرياس» الشهيرة في الجنوب الإسباني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل