المحتوى الرئيسى

«السلع التموينية» تعلّق طرح مناقصات جديدة للأرز لحين ظهور المحصول الجديد

06/15 16:04

أعلنت هيئة السلع التموينية، على لسان مصطفى السلطيسي، نائب رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أنها لن تطرح أي مناقصات جديدة للأرز التمويني حتى ظهور المحصول الجديد في أغسطس المقبل.

وأشار السلطيسي، إلى أن المضارب رحبت بقرار الهيئة، خاصة أنه سيساعد على تهدئة الأسعار في السوق، لافتاً إلى أن المضارب استعدت لتوريد 47 ألف طن أرز في 17 يونيو الجاري، لتكون آخر مناقصة خلال هذا الموسم.

كانت شائعات قد انتشرت في السوق حول عزم السلع التموينية إجراء مزايدة جديدة، الخميس، وساهمت تلك الشائعات، في رفع أسعار الأرز الشعير من 2700 جنية للطن إلى 3000 جنيه.

وأكد السلطيسي، أن هذه الشائعة أدت إلى زيادة تكلفة التوريد على المضارب لأكثر من 300 جنيه بشكل مفتعل دون مبررات حقيقية.

على صعيد متصل، قال السلطيسي، إن الشعبة اعترضت على النظام المقترح من التضامن الاجتماعي، بشأن تولي الشركة القابضة للصناعات الغذائية شراء احتياجات السلع التموينية من الأرز في بداية الموسم ليكفي كامل احتياجاتها السنوية، وذلك لضمان التوريد بشكل منتظم في الهيئة دون أي اضطرابات.

وأضاف السلطيسي، أن هذا القرار سيوقف تماماً مضارب القطاع الخاص، والتي تعتمد في عملها على التوريد للسلع التموينية (أكبر مشتر للأرز)، كما أن القطاع العام غير مؤهل حالياً لتولي عملية ضرب الأرز في ظل تدهور معداتها التكنولوجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل