المحتوى الرئيسى

الأحد.. وقفة لأساتذة "البحوث الزراعية"

06/15 15:52

أعلن الباحثون بمركز البحوث الزراعة عن تنظيم وقفة احتجاجية، الأحد، المقبل أمام نادى الزراعيين، يتوجهون بعدها للمجلس العسكرى بسراى القبة للمطالبة بمساواتهم، بما ينطبق على الكادر الجامعى والمركز القومى للبحوث.

وهدد الباحثون بالإضراب عن العمل فى حال عدم الاستجابة لمطالبهم، متهمين الوزير بتدمير الزراعة فى مصر، حسبما نشروا على صفحتهم كلنا نطالب بإقالة الدكتور أيمن أبو حديد بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

ووزع الباحثون بيانًا، اليوم الأربعاء، على جميع الباحثين والأساتذة بمركز البحوث الزراعية، دعوهم فيها إلى الانضمام للوقفة الاحتجاجية والإضراب عن العمل، ما سيؤدى إلى تأخر البحث العلمى الزراعى فى مصر حال توقف الباحثين عن العمل.

ولخص الباحثون مطالبهم فى تفعيل قانون الجامعات رقم 49 لسنة 1972 بكل بنوده والقواعد والأحكام الملحقة به على أعضاء هيئة البحوث والوظائف المعاونة والذى ينطبق على مركز البحوث الزراعية بناء على القانون رقم 69 لسنة 1073 بما يضمن مساواة الباحثين بالمركز وبزملائهم بالجامعات، كما ينص القانون وخاصة المادة 57 من لائحة مركز البحوث الزراعية رقم 91 لسنة 1983 على سريان جدول المرتبات والبدلات المنصوص عليه، كما ينطبق فى شأنهم أى تعديل يطرأ على المرتبات أو بدلات ووظائف هيئة التدريس بالجامعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل