المحتوى الرئيسى
worldcup2018

من أول جلسة وبعد 3 أيام من اتهامه: حبس المواطن المضرب عن الطعام بالإسكندرية عامين ونصف وتغريمه 11 ألف جنيه

06/15 15:22

الإسكندرية – محمد عبد الغني :

بعد 3 أيام من التحقيق معه بتهمة إهانة النيابة وبعد يومين من إحالته للمحكمة قضت محكمة جنح الإسكندرية اليوم برئاسة المستشار حسين المر بسجن  جمال عمر المضرب عن الطعام منذ ما يقرب من الشهرين  بالسجن لمدة عامين ونصف وتغريمه مبلغ 11 ألف جنيه بتهمة إهانة هيئة قضائية. كان جمال قد أضرب عن الطعام منذ 80 يوما احتجاجا على بناء عقار مخالف .

ورفضت هيئة الدفاع عن جمال المرافعة اليوم أمام المحكمة مبررة ذلك ببطلان الإجراءات القضائية المتخذة فى تلك القضية .. كما طالبت الهيئة بتأجيل القضية لإعطائهم الوقت الكافي للاطلاع والاستماع إلى شهود النفي كما طالبو بأخلاء سبيله.

و أكد عبد الرحمن الجوهري عضو هيئة الدفاع إن كل الإجراءات التي تم اتخاذها فى تلك القضية باطله وغير قانونيه ومخالفه لكل اللوائح المتعارف عليها قانونيا .  وأضاف الجوهري إن يجب معالجه أي متهم قبل محاكمته والمحكمة ناظرته وهو فى حالة إعياء شديد ولم يتم مراعاته صحيا .

وحمل الجوهري النيابة العامة والمحكمة  وجميع الجهات المعنية المسئولية فى الحفاظ على حياة جمال الذي يدخل إضرابه عن الطعام  منذ أكثر من شهرين  وكان جمال قد حضر إلى قاعة المحكمة وهو فى حاله صحية حرجه وكان يجلس أمام القاضي مستلقيا على ظهره لأنه لم يستطع الجلوس.

وقال هشام عمر شقيق جمال إن وضع حمال الصحي خطير جدا واتهم  أطباء بمستشفى رأس التين التي كان يعالج بها جمال بالتواطؤ ضده وقال أن  الأطباء أعدوا التقرير الطبي الذي خرج  على أساسه جمال أمس من المستشفى وقضى ليلته فى قسم المنشية وهو فى حالة إعياء شديد بعد أن رفض إعطاءه المحلول الذي يتعايش به  منذ إن اضرب عن الطعام

وأضاف هشام انه قام بتحرير محضر للأطباء بالمستشفى برقم 183 أحوال الجمرك لأنهم سمحوا بخروجه وهو فى هذه الحالة كما حملهم المسئولية القانونية أن حدث لشقيقه مكروه

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل