المحتوى الرئيسى

زيارة جوبيه للجزائر تريد التركيز على المستقبل

06/15 15:01

الجزائر (الجزائر) (ا ف ب) - قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مقابلة نشرتها صحيفة الوطن الاربعاء، ان زيارة وزير الخارجية الان جوبيه للجزائر يراد منها "الالتفات الى المستقبل والى ايجاد حلول للمشاكل، ان كانت لا تزال هناك مشاكل".

واضاف فاليرو في تصريحاته التي نشرت اليوم حيث من المقرر ان يصل جوبيه الى الجزائر في زيارة تستمر 24 ساعة ان "الجزائريين شركاء مهمون نتحدث معهم في كل شيء بروح بناءة" مؤكدا انه "لا توجد محرمات، نحن نخوض في كل امر".

واشار المتحدث الى "حوار قائم على المسؤولية والثقة بين شريكين كبيرين في شمال المتوسط وجنوبه".

ومن بين المواضيع التي تحدث عنها فاليرو الشق الاقتصادي، خاصة بعد منتدى الشراكة الجزائرية الفرنسية نهاية شهر ايار/مايو الذي جمع 600 مؤسسة تتويجا لمهمة رئيس الوزراء الفرنسي الاسبق جون بيير رافاران. وقال "بالنسبة لنا هذا الجانب في غاية الاهمية".

كما اشار فاليرو الى "الاضطرابات القائمة في الساحة الدولية" وضرورة "التشاور" و"تبادل الاراء" بين البلدين. وخص بالذكر القضية الفلسطينية و"بناء ليبيا جديدة ديموقراطية".

وانتقدت الجزائر بشدة التدخل العسكري للحلف الاطلسي في ليبيا رغم قبولها بقرار مجلس الامن رقم 1973 الذي يسمح باستخدام القوة لحماية المدنيين في ليبيا. وكانت فرنسا في طليعة الدول التي شاركت في هذا التدخل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل