المحتوى الرئيسى

الطيب يستقبل عمر عبد الكافي ويتعهد باستقلال الأزهر

06/15 15:42

كتب- أسامة عبد السلام:

أكد الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر أنه بصدد استصدار قرار بإعادة هيئة كبار العلماء، واختيار قيادات الأزهر الشريف بالانتخاب، مطالبًا التيارات الإسلامية بالتوحد على مصلحة البلاد، ونبذ الخلافات للعبور من عنق الزجاجة.

 

جاء ذلك خلال لقاء الإمام الأكبر بالدكتور عمر عبد الكافي الداعية الإسلامي الكبير، عصر اليوم، بمقر المشيخة، فيما أوضح د. عبد الكافي أهمية دور العلماء والدعاة في تربية المجتمع المصري على الأخلاق والسلوك القويم، وفق الكتاب والسنة لتحقيق الاستقرار والأمان.

 

وأضاف: زيارتي للإمام الأكبر عقب وصولي لمصر بعد منعي من دخولها لأكثر من 10 سنوات بفعل النظام السابق؛ تأتي باعتباره والدًا لكل الدعاة في الداخل والخارج، موضحًا أنه يؤمن ويوقن بأن شروق شمس الأزهر لاحت؛ ليعود إلى مكانته الرائدة في سابق عهده.

 

وشدد على أن أي المبادئ التي يتم إطلاقها من الأزهر الشريف ستنال الترحيب من الجميع؛ لمنهجه الوسطي الذي يعبر عن الإسلام الصحيح، وموقع مصر الرائد في العالم العربي والعالمي، وحضارتها التاريخية والثقافية.

 

وأوضح أن لقاءه بالإمام الأكبر أثلج صدره لدماثة خلقه وتواضعه الجمّ، وخلفيته الفكرية والثقافية والتاريخية وحواره العقلاني، داعيًا الله تعالى أن يوفق د. الطيب على رأس دعاة الأمة المعتدلين، بالسداد في تحقيق رفعة الإسلام، وإعلاء رايته في كل مكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل