المحتوى الرئيسى

مصادر: صواريخ أمريكية تقتل 15 متشددا في باكستان

06/15 19:54

وانا (باكستان) (رويترز) - قال مسؤولو مخابرات ان ضربات صاروخية مما يعتقد أنها طائرات أمريكية بدون طيار قتلت 15 متشددا في وزيرستان الجنوبية في باكستان يوم الاربعاء في هجوم قد يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

وكثفت الولايات المتحدة حملتها لضرب المتشددين في باكستان منذ أن قتلت قوات خاصة أمريكية أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في هجوم على مدينة باكستانية الشهر الماضي.

وقال مسؤولو مخابرات وسكان ان صاروخين ضربا مجمعا يخص جماعة يقودها مولوي نظير والتي تعبر الحدود الافغانية لمهاجمة القوات الامريكية في أفغانستان.

وقال شاهد في وانا البلدة الرئيسية في وزيرستان الجنوبية "وقع انفجار هائل ويمكننا رؤية دخان يتصاعد من المجمع."

وقال مسؤول مخابرات محلي ان سبعة متشددين قتلوا في المجمع. وقتلت صواريخ استهدفت سيارة يستخدمها متشددون في نفس المنطقة ثلاثة اخرين.

وقال مسؤولون محليون ان طائرة بدون طيار أطلقت بعد ذلك بساعات أربعة صواريخ على سيارة لمتشددين في وزيرستان الشمالية المجاورة وقتلت ما لا يقل عن خمسة متشددين.

ولم يتسن التحقق من تفاصيل الحوادث من جهة مستقلة. وغالبا ما ينفي المتشددون التقديرات الرسمية لعدد القتلى.

وشهدت وزيرستان الجنوبية تصعيدا لضربات الطائرات بدون طيار هذا الشهر بما في ذلك مناطق يسيطر عليها نظير. وطبقا لاحصائية أعدتها رويترز قتل 61 متشددا منذ الثالث من يونيو حزيران.

وعلى عكس طالبان الباكستانية لا تعارض جماعة مولوي نظير الحكومة الباكستانية.

وقال قادة الجماعة انهم سيكثفون حملتهم للمساعدة على طرد قوات حلف الاطلسي التي تقودها الولايات المتحدة من أفغانستان اذا استمرت هجمات الطائرات بدون طيار على المنطقة.

وتريد الولايات المتحدة أن يشن الجيش الباكستاني حملة على جماعات المتشددين مثل جماعة نظير التي توصلت الى اتفاق عدم اعتداء مع الدولة الباكستانية عام 2007.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل