المحتوى الرئيسى

صواريخ أمريكية تضرب مجمعا للمتشددين في باكستان

06/15 14:46

وانا (باكستان) (رويترز) - قال مسؤولو مخابرات وسكان في باكستان ان طائرات يعتقد أنها طائرات أمريكية بدون طيار أطلقت يوم الاربعاء صواريخ في وزيرستان الجنوبية في أحدث هجوم في سلسلة من الهجمات المماثلة بالحزام القبلي على طول الحدود الافغانية والذي يوصف بأنه معقل عالمي للمتشددين.

ولم ترد أنباء على الفور عن سقوط قتلى أو جرحى.

وقال أحد السكان ان صاروخين استهدفا على ما يبدو مجمعا مترامي الاطراف في وانا البلدة الرئيسية في المنطقة وان المجمع يخص جماعة الملا نظير وهي واحدة من الجماعات المتشددة المنخرطة في محاربة القوات التي تقودها الولايات المتحدة على الجانب الاخر من الحدود في أفغانستان.

وقال شاهد من رويترز في وانا "وقع انفجار هائل ويمكننا رؤية دخان يتصاعد من المجمع."

واستهدف صاروخان عربة يستخدمها متشددون في المنطقة ذاتها.

وكثفت الولايات المتحدة هجماتها على المتشددين في منطقة القبائل التي لا تخضع لحكم القانون على الحدود الافغانية منذ أكثر من عام.

واستهدف معظم هذه الهجمات وزيرستان الشمالية وهي ملاذ رئيسي للقاعدة وطالبان ولكن الطائرات بدون طيار التي تطلقها وكالة المخابرات المركزية الامريكية كثفت في الاسابيع القليلة الماضية هجماتها على المتشددين في وزيرستان الجنوبية.

وشن الجيش الباكستاني هجوما كبيرا في وزيرستان الجنوبية في عام 2009 ليجبر كثيرا من المتشددين على الفرار الى وزيرستان الشمالية.

ولكن مسؤولين أمنيين يقولون ان كثيرا من المتشددين تسللوا فيما يبدو عائدين الى وزيرستان الجنوبية وسط مخاوف من أن الجيش الذي يواجه ضغوطا من الولايات المتحدة سيبدأ عملية ضدهم في وزيرستان الشمالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل