المحتوى الرئيسى

"دون": مقتل تسعة متشددين فى غارات طائرات بدون طيار جنوب وزيرستان

06/15 14:27

ذكرت صحيفة "دون" الباكستانية أن 9 أشخاص على الأقل قتلوا فى غارات لطائرات بدون طيار "درون" ظهر اليوم، جنوب منطقة وزيرستان القبلية بالقرب من الحدود الأفغانية.

وقال أحد السكان المحليين للصحيفة إن صاروخين وقعا على ما يبدو مجمع مترامى الأطراف ينتمون إلى مجموعة -الملا نذير- واحدة من الجماعات المسلحة الأكثر نفوذا فى باكستان ودخلت فى قتال مع القوات التى تقودها الولايات المتحدة عبر الحدود فى أفغانستان.

وقال شاهد عيان "كان هناك انفجار ضخم ظهر اليوم، وتصاعدت الأدخنة فى كثير من المبانى بمنطقة وزيرستان، واستهدف صاروخان مركبة يستخدمها نشطاء فى المنطقة نفسها.

وكثفت الولايات المتحدة هجماتها على أهداف للمتشددين فى المنطقة القبلية على الحدود الأفغانية لأكثر من عام، فى محاولة للقضاء على العناصر الإرهابية فى المنطقة.

واستهدفت معظم هذه الهجمات شمال وزيرستان وهى القاعدة الرئيسية وملاذ القاعدة وطالبان – ولكن كثفت السى آى إيه حملات الطائرات بدون طيار فى الأسابيع الأخيرة على المتشددين، ولاسيما بعد مقتل بن لادن.

وكان الجيش الباكستانى قد بدأ هجوما كبيرا فى جنوب وزيرستان فى 2009، مما أجبر العديد من المتشددين على الفرار الى شمال وزيرستان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل