المحتوى الرئيسى

الصياد :سنصنع 90 % من معدات الإنتاج محليا

06/15 19:23

بحث وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور مهندس سمير الصياد مع وفد من رجال الأعمال الأوروبيين والأمريكيين سبل زيادة التجارة البينية والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين مصر وكل من الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا.

المخلفات، فضلا عن إنشاء مركز تجارى مصرى فى لندن بهدف الترويج للمنتجات المصرية فى الأسواق الأوروبية.

ونقل بيان لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية عن الصياد قوله:إن الحكومة حريصة على توفير المناخ المواتى لجذب الاستثمارات الأجنبية الى السوق المصرية، خاصة بعد ثورة 25 يناير والتى أظهرت رغبة العديد من المستثمرين الأجانب للحضور إلى مصر

والدخول فى مشروعات تنموية جديدة توفر المزيد من فرص العمل..لافتا إلى ضرورة تحويل كافة المبادرات التى طرحها رجال الأعمال الى مشروعات ملموسة تخدم كل الأطراف.

وأضاف:أن الحكومة تتطلع لتصنيع مابين 80 الى 90 في المائة من معدات الانتاج محليا، بهدف توفيرها لكافة المشروعات الاستثمارية الجديدة..مشيرا إلى ضرورة تمتع منتجات المشروعات الجديدة بمميزات تنافسية عالية حتى تتمكن من الانتشار فى السوق

المصرية وأسواق الدول الإفريقية والشرق الأوسط .

وتابع:أن هناك استراتيجية تنتهجها الحكومة المصرية حاليا تنطوى على إنشاء مراكز تجارية مصرية بالدول الأخرى، وذلك بهدف فتح آفاق جديدة للمنتجات المصرية فى الاسواق الخارجية.

ودعا الصياد رجال الأعمال ومجالس الأعمال والغرف التجارية الى المشاركة فى مثل هذه المشروعات والتى تخدم الاقتصاد القومى وتحقق زيادة فى معدلات الصادرات .

كما استعرض وفد رجال الأعمال عددا من مشروعاتهم الناجحة فى إيران والولايات المتحدة وإيطاليا فى مجالات صناعة السيارات والطاقة المتجددة والرعاية الصحية وأبدوا استعدادهم لتنفيذها فى مصر مما يوفر الآلاف من فرص العمل ويتيح منتجاتها فى السوق المصرية بمميزات تنافسية.

وأكد رجال الاعمال رغبتهم فى إنشاء مشروعات استثمارية بالسوق المصرية نظرا لتوافر البنية التحتية المناسبة وموقع مصر المتميز كبوابة لأسواق إفريقيا والشرق الأوسط.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل