المحتوى الرئيسى

رجال أعمال أوربيون يدرسون إقامة مشروعات استثمارية فى مصر

06/15 15:13

بحث الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية والدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى ووفد من رجال الأعمال الأوروبيين والأمريكيين، سبل زيادة التجارة البينية والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين مصر وكل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإيطاليا.

كما تضمن اللقاء استعراض تنفيذ مشروعات مشتركة فى مجالات صناعة السيارات والرعاية الصحية والاستشارات الهندسية والطاقة المتجددة وتدوير المخلفات، فضلا عن إنشاء مركز تجارى مصرى فى لندن بهدف الترويج للمنتجات المصرية فى الأسواق الأوروبية.

ومن جانبه، أكد الصياد أن الحكومة حريصة على توفير المناخ المواتى لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرى، خاصة بعد ثورة 25 يناير، والتى أظهرت رغبة العديد من المستثمرين الاجانب للحضور إلى مصر والدخول فى مشروعات تنموية جديدة توفر المزيد من فرص العمل، لافتا الى ضرورة تحويل كافة المبادرات التى طرحها رجال الاعمال الى مشروعات ملموسة تخدم كل الأطراف.

وقال الوزير، إن الحكومة تتطلع لتصنيع 80-90% من معدات الانتاج محليا وذلك بهدف توفيرها لكافة المشروعات الاستثمارية الجديدة، مشيرا إلى ضرورة تمتع منتجات المشروعات الجديدة بميزات تنافسية عالية حتى تتمكن من الانتشار فى السوق المصرى وأسواق الدول الأفريقية والشرق أوسطية.

وأضاف الوزير، أن هناك استراتيجية تنتهجها الحكومة المصرية حاليا تنطوى على إنشاء مراكز تجارية مصرية بالدول الخارجية، وذلك بهدف فتح آفاق جديدة للمنتجات المصرية فى الأسواق الخارجية، ودعا الوزير رجال الأعمال ومجالس الأعمال والغرف التجارية إلى المشاركة فى مثل هذه المشروعات والتى تخدم الاقتصاد القومى وتحقق زيادة فى معدلات الصادرات.

واستعرض وفد رجال الأعمال عدد من مشروعاتهم الناجحة فى إيران والولايات المتحدة وإيطاليا فى مجالات صناعة السيارات والطاقة المتجددة والرعاية الصحية وأبدوا استعدادهم لتنفيذها فى مصر مما يوفر الآلاف من فرص العمل ويتيح منتجاتها فى السوق المصرى بمميزات تنافسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل