المحتوى الرئيسى

روبرت فيسك يكتب مقالا شديد اللهجة ضد السعودية ويقول : "البحرين لم تطلب جيوش السعودية .. ولكنها جاءت تغزو "!!

06/15 15:22

 

 روبرت فيسك يكتب مقالا شديد اللهجة ضد السعودية ويقول : "البحرين لم تطلب جيوش السعودية .. ولكنها جاءت تغزو "!!

روبرت فيسك *

 

هل اصاب الامير خليفة وعائلته الجنون ؟ فقد بدأت العائلة الملكية البحرينية محاكمة مزورة تماما لـ 48 جراحا ،اطباء ،مسعفين ، ممرضات حيث اتهمتهم بالاطاحة بحكم الامير السني . وبالطبع معظم هؤلاء الاشخاص الذين تمت محاكمتهم من الشيعة حيث تمت محاكمتهم محاكمة عسكرية غير عادلة فقد وجهت اليهم تهم عبارة عن حزمة من الاكاذيب .

انا قد رأيت هؤلاء الاطباء الموجودين في المحاكمة من قبل يحاولون استخراج الرصاص من اجسام الجرحي الذين اصيبوا علي يد الجنود والشرطة البحرينية . وايضا رأيت شرطيا مسلحا يرفض السماح بدخول عربات الاسعاف لالتقاط الجرحى من الطرق والشوارع . 

هؤلاء هم ذات الاطباء والممرضات الذين جلست بجوارهم بنفسي  من 4 شهور في غرفة السليمانية للطوارئ ، حيث كان بعضهم يبكي لانهم يحاولون ويبذلون قصارى جهدهم للتعامل مع مثل هذه الجروح التي لم يشاهدوها من قبل حيث كانوا مذعورين وخائفين للغاية لعدم استطاعتهم الحفاظ علي ارواح هؤلاء الضحايا  . وسألني احدهم " كيف يفعلون ذلك بهؤلاء الاشخاص " " نحن لم نتعامل  مع مثل هذه الجروح من قبل  " . والآن تتهم الشرطة هؤلاء الاطباء بقتل المرضي .وكان يرقد بجوارنا شخص مصاب برصاص ويسعل دما على الارض .  

كيف يستطيع هؤلاء الاطباء الجيدون الطيبون محاولة الاطاحة بالحكم ؟

اتهام هؤلاء الاطباء الـ48 بذنب قتل المتظاهرين ، فكرة خرافية ، غير عقلانية . ولكن العكس هو الصحيح حيث ان الشرطة  هي التي  كانت تقوم بقتل المتظاهرين من طائرات الهيلوكوبتر  . 

فالذعم بان تلك النساء  وهؤلاء الاطفال قد ماتوا بسبب رفض الاطباء  مساعدتهم وعدم معالجتهم ، تعتبر فكرة خرافية . فكان يوجد بعض المشاكل التي واجهت  الفريق الطبي  في مستشفي السليمانية  حيث كان يوجد ضابط شرطي قاسي القلب يمنع وصول المرضي للمستشفى . 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل