المحتوى الرئيسى

روبرت فيسك يكتب مقالا شديد اللهجة ضد السعودية ويقول : "البحرين لم تطلب جيوش السعودية .. ولكنها جاءت تغزو "!!

06/15 15:22

 

 روبرت فيسك يكتب مقالا شديد اللهجة ضد السعودية ويقول : "البحرين لم تطلب جيوش السعودية .. ولكنها جاءت تغزو "!!

روبرت فيسك *

 

هل اصاب الامير خليفة وعائلته الجنون ؟ فقد بدأت العائلة الملكية البحرينية محاكمة مزورة تماما لـ 48 جراحا ،اطباء ،مسعفين ، ممرضات حيث اتهمتهم بالاطاحة بحكم الامير السني . وبالطبع معظم هؤلاء الاشخاص الذين تمت محاكمتهم من الشيعة حيث تمت محاكمتهم محاكمة عسكرية غير عادلة فقد وجهت اليهم تهم عبارة عن حزمة من الاكاذيب .

انا قد رأيت هؤلاء الاطباء الموجودين في المحاكمة من قبل يحاولون استخراج الرصاص من اجسام الجرحي الذين اصيبوا علي يد الجنود والشرطة البحرينية . وايضا رأيت شرطيا مسلحا يرفض السماح بدخول عربات الاسعاف لالتقاط الجرحى من الطرق والشوارع . 

هؤلاء هم ذات الاطباء والممرضات الذين جلست بجوارهم بنفسي  من 4 شهور في غرفة السليمانية للطوارئ ، حيث كان بعضهم يبكي لانهم يحاولون ويبذلون قصارى جهدهم للتعامل مع مثل هذه الجروح التي لم يشاهدوها من قبل حيث كانوا مذعورين وخائفين للغاية لعدم استطاعتهم الحفاظ علي ارواح هؤلاء الضحايا  . وسألني احدهم " كيف يفعلون ذلك بهؤلاء الاشخاص " " نحن لم نتعامل  مع مثل هذه الجروح من قبل  " . والآن تتهم الشرطة هؤلاء الاطباء بقتل المرضي .وكان يرقد بجوارنا شخص مصاب برصاص ويسعل دما على الارض .  

كيف يستطيع هؤلاء الاطباء الجيدون الطيبون محاولة الاطاحة بالحكم ؟

اتهام هؤلاء الاطباء الـ48 بذنب قتل المتظاهرين ، فكرة خرافية ، غير عقلانية . ولكن العكس هو الصحيح حيث ان الشرطة  هي التي  كانت تقوم بقتل المتظاهرين من طائرات الهيلوكوبتر  . 

فالذعم بان تلك النساء  وهؤلاء الاطفال قد ماتوا بسبب رفض الاطباء  مساعدتهم وعدم معالجتهم ، تعتبر فكرة خرافية . فكان يوجد بعض المشاكل التي واجهت  الفريق الطبي  في مستشفي السليمانية  حيث كان يوجد ضابط شرطي قاسي القلب يمنع وصول المرضي للمستشفى . 

ففي الحقيقة عائلة ال خليفة  ليست مجنونة او فاقدة عقلها وايضا الاقلية السنية في البحرين ليسوا سيئين او عنصريين . ولكن الحقيقة واضحة امامنا جميعا  ، الان السعودية هي التي تتحكم في البحرين  . فالسعودية لم تتسلم اي دعوة لارسال جنودها لمساعدة القوات الامنية البحرينية  ولكنهم قامو بغزو البحرين . العاهل البحريني رجل محترم ولا يقوم بفعل ذلك في بلدة . ومن الجدير بالذكر الاشارة الي ان التدمير المتتالي لجوامع الشيعة في البحرين كان بيد سعودية . 

فقد قمت  بتوجيه سؤال الي  عضو في الديوان الملكي في فبراير الماضي  ، هل من الممكن ان يتم انتخاب  رئيس وزراء بحريني  ؟ اجاب  السعودية لن تسمح بذلك . بالطبع لا . لانهم الان محكمون من قبل السعودية ، وبالطبع السعودية وراء هذه المحاكمة  . 

لم تعد  البحرين مملكة ال خليفة ، ولكنها اصبحت مقاطعة كونفدرالية سعودية  ، فالبحرين دولة صغيرة بحجم الجيب ويجب على جميع الصحفيين في المستقبل ان يستخدموا مصطلح  " المنامة ـ البحرين المحتلة"  .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل