المحتوى الرئيسى

“AMD” تطلق رقاقات “Fusion A-Series” لمنافسة “Intel Sandy Bridge”

06/15 14:14

كشفت شركة Advanced Micro Devices عن الجيل الجديد من رقاقتها Fusion A-Series المخصصة لاجهزة الكمبيوتر المكتبي و الاجهزة المحمولة والتي تتميز بالاداء الفائق من خلال القدرة على المعالجة رباعية النوى.

رقاقة AMD الجديدة تجمع بين قدرات المعالجة التقليدية CPU و معالجة الرسومات GPU و على عكس معالجات Fusion الموجودة في الاسواق حاليا فان Fusion A-Series المبنية على هيكلية 32 نانو متر تعتبر منافسا قويا لمعالجات Intel الاحدث Sandy Bridge.

و مع استمرار الشركة في صناعة و تطوير معالجات الرسومات Radeon فان الرقاقة الجديدة Fusion A-Series يمكنها العمل بالتزامن مع معالج رسومات منفصل مع اعطاء الجهاز 75% اداء رسومات افضل , التقنية التي اطلقت عليها الشركة اسم Dual Graphics.

اجهزة الكمبيوتر المكتبي برقاقات Fusion A-Series اصبحت الان متوفرة في الاسواق , حيث قالت AMD انها تتوقع وصول 150 جهاز بالرقاقات الجديدة خلال العام الحالي.

وسيتم تضمين رقاقات Fusion A-Series في سبعة اجهزة محمولة جديدة بثلاث مجموعات تقدم حتى 4 ميجا بايت من ذاكرة الكاش و سرعة 1.9 جيجا هيرتز في نسخة dual-core لرقاقة A4 يمكن ان تصل الى 2.5جيجا هيرتز بفضل تقنية Turbo Core.

كما تدعم الرقاقات الجديدة التقنيات ثلاثية الابعاد و الدعم لمنافذ USB 3.0 و تقنيات DirectX 11 و DDR3 و DDR3L.

بالنسبة لمعالجة الرسومات المدمجة في رقاقات Fusion A-Series فانها تقدم تقنيات Perfect Picture HD و Vision Engine و Steady Video القادرة على عرض الفيديو بدقة 1080p.

نقلاً عن بوابة التقنية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل