المحتوى الرئيسى

5 آلاف عامل بورش السكة الحديد يضربون عن العمل ويعطلون القطارات 90 دقيقة

06/15 16:04

اعتصم حوالي 5 آلاف من عمال السكة الحديد في ورش الزقازيق، والإسكندرية، وبولاق، مطالبين بصرف الحوافز والمكافآت دفعة واحدة بدلاً مما قرره المهندس عاطف عبد الحميد، وزير النقل، الأربعاء، بصرفها على دفعات.

ونفى مصدر رسمي بهيئة السكة الحديد في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إمكانية تنفيذ مطالب المعتصمين، وقال إن صرف الحوافز دفعة واحدة مسألة صعبة جداً في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، حيث تتجاوز القيمة الإجمالية للحوافز نحو 600 مليون جنيه.

وتسبب إضراب العاملين في تأخر حركة القطارات بمعدل ساعة ونصف في الوصول و30 دقيقة فى القيام بسبب تحويلات القطارات، حيث منع العمال خروج القطارات، واضطرت الهيئة لعمل ورديات مناوبة من السائقين والكمسارية.

 من ناحية أخرى وافق المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل، على توحيد 11 نوعاً من الحوافز يتم صرفها لأكثر من 70 ألف عامل وموظف بالسكة الحديد في حافز واحد تحت مسمى «الحافز الوظيفي» بما يحقق العدالة والتوازن في الحوافز بين جميع العاملين بالمرفق.

    

وطالب وزير النقل، جميع العاملين بالسكة الحديد تحمل مسؤولية تشغيل المرفق والحفاظ على انتظام حركة القطارات التي تخدم مئات الآلاف من المواطنين يومياً.

وقرر الوزير زيادة «الحافز الوظيفي» الجديد، لجميع العاملين بهيئة السكة الحديد على 3 مراحل حسب الاعتمادات المالية التى توفرها وزارة المالية وارتفاع موارد الهيئة، على أن يبدأ صرف المرحلة الأولى من هذه الزيادة في أول يوليو المقبل، وسيتم الإعلان عن قيمة هذه الزيادات قبل نهاية الشهر الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل