المحتوى الرئيسى

"وزير النقل" يطالب عمال السكة الحديد بتحمل مسئوليتهم والحفاظ المرفق الحيوي

06/15 15:31

طالب المهندس عاطف عبدالحميد وزير النقل، عمال السكة الحديد بتحمل مسئوليتهم، والعمل على الحفاظ على مرافق السكة الحديد ،التى تخدم المواطنين بشكل يومي.

وأعلن "عبد الحميد" في بيان إعلامي اليوم "الأربعاء" ردا علي تنفيذ الإضراب، أنه وافق علي بدأ صرف الحافز الجديد "الحافز الوظيفي" للعاملين بالسكة الحديد بداية من أول يوليو المقبل ، مشيرا إلي أن زيادة الحافز الوظيفي ستكون لجميع طوائف العاملين، وستحقق التوازن والعدالة لجميع العاملين .

و قال أن اللجنة  التي شكلت هيئة السكة الحديد لدراسة زيادة الحوافز للعاملين، خلصت إلي توحيد مسميات الحوافز وضمها في حافز واحد فقط يسمي الحافز الوظيفي، وإلغاء المسميات الأخري " المميز – الجهود – الإثابة – الوزير – القيادة – الاستعداد – حافز إيرادات 13 التسليم والتسلم – التكيف وبور – الثابت – الدرجة – التميز " .

وأكد أنه تقرر صرف هذه الزيادة علي ثلاث مراحل حسب الاعتمادات المالية التى يتم تدبيرها من وزارة المالية، وحسب زيادة موارد الهيئة، وزيادة الانتاج، وأكد أن المرحلة الأولي تبدأ اعتباراً من شهر يوليو 2011، "نظراً للظروف الاقتصادرية التى تمر بها البلاد".

كان آلاف العاملين بورش السكة الحديد بمختلف المحافظات قد دخلوا في إضراب عن العمل صباح اليوم احتجاجا علي صرف مقترح الحافز المميز علي ثلاث مراحل، والمطالبة بصرفه علي مرحلة واحدة، أو ربط الحوافز بالدرجة الوظيفية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل