المحتوى الرئيسى

انتظام حركة القطارات بين الوجهين القبلي والبحري

06/15 20:39

القاهرة- أ ش أ


انتظمت حركة قطارات السكك الحديدية بمختلف المحافظات بعد ان قام العاملون بورش السكك الحديدية في خمس محافظات مختلفة بالتجمهر والاعتصام اعتقادا منهم بأن وزير النقل رفض زيادة الحافز لهم، فيما أستمر تعطل حركة قطارات خط سكة حديد رشيد - البوصيلى بالإسكندرية بسبب تجمهر الصيادين عليه.

وأكد المهندس محمد حجازى المتحدث الرسمي للهيئة القومية للسكك الحديدية مساء الأربعاء، ان حركة قطارات السكك الحديدية قد انتظمت بين الوجهين القبلي والبحري بعد أن تعطلت وتوقف بعضها بسبب تجمهر عدد من العاملين بورش السكك الحديدية بخمس محافظات هي "الاسماعلية، اسيوط، القاهرة، سوهاج، اسوان" في توقيتات متلاحقة ،وذلك اعتقادا خاطئا منهم بأن وزير النقل رفض إقرار زيادة الحافز لهم.

وأشار الى استمرار تعطل خط سكة حديد رشيد - البوصيلى وهو احدى الخطوط الفرعية للخط الرئيسي القاهرة الاسكندرية ..وقال أن ذلك أدى الى تعطل قرابة 14 قطارا منذ الصباح وحتى الآن ،وذلك بسبب تجمهر الصيادين على الخط نفسه وتحديدا بمحطة "المعدية" وذلك بسبب ما أقرته وزارة الزراعة الأربعاء،  ببدء موسم منع الصيد .

وأوضح أن هيئة السكك الحديدية لا شأن لها في فض تجمهر الأهالي ،حتى لا يزداد غضبهم ،مشيرا الى ضرورة فض الاعتصام من قبل الجهات المعنية تيسيرا لحركة مرور القطارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل