المحتوى الرئيسى

> «التعليم» تستعين بأجهزة تشويش علي المحمول لمنع الغش

06/15 21:09

متابعة:

منيرفا سعد والمحافظات إبراهيم جودة وعماد المعاملي وياسر محمود وعلا الحيني ومروة فاضل وإيهاب عمر وعبده محمد وجمالات الدمنهوري

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نسبة النجاح من خلال عينة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي بلغت 96.3% والصف الثاني 96%.

وسادت حالة من الهدوء في امتحانات مادة الجغرافيا بسبب قلة أعداد الطلاب الذين اختاروها كمادة اختيارية في المرحلة الأولي أو الثانية.

وأكد جمال العربي رئيس امتحانات الثانوية العامة أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الجغرافيا 997 طالبا علي مستوي الجمهورية أدو الامتحان في 217 لجنة فقط، مشيرًا إلي أنه لم ترد أي شكوي من الامتحان، كما أنه لم تحدث أي مشاكل بشأن تأخر الطلاب عن اللجان أو مخالفات قانونية.

وكشف العربي عن أن وزارة التربية والتعليم تبحث حاليًا عن استئجار أو شراء أجهزة تشويش علي المحمول يتم وضعها في المناطق التي يرد منها كثير من شكاوي الغش الجماعي، خاصة بعد التطور التكنولوجي الكبير الذي وصل للطلاب وتطور طرق الغش بطريقة ملحوظة.

وأكد العربي أن نموذج إجابة اللغة العربية لم يحتو علي أخطاء ولكن الوزارة فتحت الباب مع إجابات متنوعة من قبل الطلاب.

وعلمت «روزاليوسف» أن وزارة التربية والتعليم قامت فجر أمس بنقل الدفعة الثانية من أوراق امتحانات الثانوية العامة إلي المطارات الحربية لوضعها علي الطائرات ومنها إلي محافظات الصعيد، والمحافظات البعيدة، كما تم نقل أوراق الأسبوع الثاني إلي محافظات بحري بالسيارات ليتم تخزينها في مراكز التوزيع المحلية تمهيدًا لنقلها إلي اللجان.

في القليوبية رفض طالب ثانوي مساعدة زميله في الغش بمدرسة بهتيم الثانوية بنين بشبرا الخيمة فتوعده بتمزيق جسده بالمطواة، وانتظره حتي خرج من الامتحان وأثناء توجهه إلي حصة الدرس الخصوصي عند أحد المدرسين عاجله بعدة طعنات في الوجه والرقبة، وتم نقله إلي مستشفي ناصر العام بين الحياة والموت وألقي القبض علي المتهم ويدعي محمد نبيل فوزي 18 سنة بنفس المدرسة وتولت النيابة التحقيق.

وفي الشرقية تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة الشرقية حول امتحان الجغرافيا الذي أدوه أمس، حيث أكد عدد كبير منهم أن الامتحان تضمن العديد من النقاط الغامضة، ويحتاج وقتًا أطول مما هو مخصص له، فيما أشار البعض إلي أن جميع الأسئلة جاءت من داخل المقرر، وأن هناك بعض النقاط لتمييز الطالب المتفوق وهو أمر طبيعي.

وفي قنا صرح ماجد عبدالكريم السكرتير العام القائم بأعمال محافظ قنا بأنه قد تم تغيير أحمد حامد محمود رئيس لجنة الثانوية المشتركة بدشنا لتعرضه لأزمة قلبية مفاجئة وتكليف جمال عبدالباري محمد للقيام بأعمال رئيس اللجنة بدلاً منه.

في البحيرة اتهمت روضة سعيد محمد علي 17 سنة طالبة بالصف الثاني الثانوي بمركز كفر الدوار مجهولين أدلت بأوصافهما يستقلان سيارة سيرفيس خضراء مجهولة الأرقام بجذبها واختطافها داخل السيارة قبل دخولها الامتحان بلجنة مدرسة انطونيادس الابتدائية وقاما بضربها والاستيلاء علي هاتفها المحمول وقرطها الذهبي، مما أدي إلي إصابتها بجروح وسحجات وكدمات بالوجه والساقين والصدر وتحرر المحضر رقم 5430/2011 جنح البحيرة وبالعرض علي النيابة كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.. ورصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم ببني سويف حالات غش جماعي بمدارس علي بن أبي طالب، والثانوية بنات بإدارة بني سويف ومدرسة سمسطا الثانوية وتم استبدال الملاحظين بهذه اللجان علي الفور.

وحاول بلطجي اختطاف ثلاث طالبات أثناء ذهابهن لأداء امتحان الجغرافيا لولا استغاثتهن بالأهالي الذين قاموا بإنقاذهن وتسليم البلطجي للشرطة وتمكنت الفتيات الثلاث من أداء الامتحان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل