المحتوى الرئيسى

نصائح هامة للبنات سنة أولى ماكياج

06/15 13:46

تقدم خبيرة التجميل مروة جميل مجموعة من النصائح الهامة لكل فتاة تحاول وضع ماكياج لأول مرة:

يجب أن يستخدم الماكياج لتحسين المظهر العام لا لشد الانتباه السلبى لكى. لهذا لا تضعى الكثير من الماكياج لأنك بغنى عن لفت الانتباه غير المحبب وعليك الالتزام بالخطوات التالية:

محدد العيون السائل (آيلاينر): يزيد اللون الأسود العريض من تحديد العيون ويجعلها تبدو صغيرة، كما يطغى على كل الماكياج ويلفت الانتباه إليه فقط.

(ماسكارا): يزيد مجمل الرموش من جمال الرموش ويطيلها ولكن الكثير منه يجعل الرموش تبدو كثيفة متشابكة وغير حقيقية خصوصا إذا كان ملونا أيضا.

(فاونديشن) كريم الأساس: يغطى كريم الأساس جميع أجزاء الوجه ويمنحه لونا موحدا، ولكن الكثير منه يسبب تلطخ الوجه وتراكم طبقاته سرعان ما تزول بالتقشير أو الذوبان على باقى أجزاء الوجه خصوصا عند التعرض للحرارة.

المسحوق المثبت: يهدف إلى تثبيت كريم الأساس وإزالة اللمعة الذهنية ولكن الكثير منه يسبب تبرغل كريم الأساس وزواله، بالإضافة إلى تحديد خطوط الوجه.

(الشفاه):

ضعى محدد الشفاه المناسب للون بشرتك وللون أحمر الشفاه المستخدم ويجب أن لا يكون محدد الشفاه بارزا أكثر من لون أحمر الشفاه، ضعى كمية متساوية من أحمر الشفاه على كامل الشفتين إذا كنت ترتدين ثيابا فاتحة وملونة اختارى لونا فاتحا أو اختارى لونا داكنا إذا كنت ترتدين لونا داكنا، إذا أردت أن تبدو الشفاه صغيرة ضعى محدد الشفاه على الخط الداخلى من الشفاه إما إذا أردت تكبير الشفاه فلا ننصحك باستعمال محدد الشفاه من الخارج لأنه سيفسد ماكياج الفم ويجعله يبدو غير طبيعى.

الماكياج المناسب:

ضعى الماكياج المناسب وفقا للمناسبة، ماكياج الشاطئ غير ماكياج السهرة وماكياج النهار غير المناسب لأوقات الليل.

خطوات وضع الماكياج للمبتدئات:

تخشى الفتيات من وضع الماكياج لأول مرة، حيث يجهلن طرق وضعه واستعمال أدواته فالبداية لابد أن تكون بوضع ماكياج خفيف بألوان فاتحة:

أولا ابدأى حسب الترتيب التالى: كريم الأساس على الوجه والرقبة-مسحوق التثبيت أو بودرة الخدود مجمل الرموش محدد العين- وأخيرا محدد الشفاه وأحمر الشفاه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل