المحتوى الرئيسى

بالفيديو: بلال فضل يطرح تساؤلات عن الجاسوس " إيلام تشايم"

06/15 14:08

طرح الصحفي بلال فضل من خلال برنامجه "في الميدان" الذي يعرض على قناة التحرير، تساؤلات عدة حول الموضوع الدائر في الوقت الحالي في مصر وهو القبض على الجاسوس الإسرائيلي "إيلام تشايم"، وبيان النيابة العامة بشأن ذلك الحدث.

في البداية، استنكر فضل تصرفات بعض المصريين من التهكم الزائد على الجاسوس، في حين أن الأمر يستدعي التفكير والتعقل ومعرفة ملابسات عدة حول ذلك الموضوع، ولم يخف فضل استغرابه الشديد من تصرف الجاسوس على حسابه الشخصي على الفيس بوك، من ظهوره بملابس الجيش الإسرائيلي.

وبدأ فضل في طرح التساؤلات للجهات المختصة، ومنها أنه يريد تفسير للرأي العام حول الفقرة الثانية في بيان النيابة العامة، التي ذكر فيها أن الجاسوس كان يحرض المتظاهرين في التحرير على الوقيعة مع الجيش، مستنكر امثل ذلك الكلام الذي يعد خطأ بالغا في حق الثوار، خاصة مع بدء ترديد بعض العبارات ضد الثورة وأنها كانت موجهة من قبل إسرائيل واستخدام عبارات مثل "ما حدث في التحرير"و "ثورة جواسيس" بدلا من ثورة 25 يناير.

واستكمل فضل تساؤلاته متمنيا الإجابة عنها، وهي لماذا لم يتم التحقيق حول حصول صديق مبارك المقرب "حسين سالم" على وثيقة سفر لإسرائيل؟ ومتى بدأ الجاسوس عمله في مصر تحديدا؟ وإذا كان تحت المراقبة من الجهات المسئولة لماذا تركوه كل ذلك الوقت؟.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل