المحتوى الرئيسى

محافظ دمياط يبحث سبل النهوض بصناعة الأثاث

06/15 13:51

بحث اللواء محمد علي فليفل، محافظ دمياط، اليوم "الأربعاء"، مع شعبة الأثاث بالغرفة التجارية بدمياط، سبل النهوض بصناعة الأثاث، والمشاكل التي تواجه صغار الصناع وخاصة فيما يتعلق بعملية التسويق.
وأكد محمد الألفي، رئيس الشعبة، أنهم معنيون بفئة صغار ومتوسطي الصناع لبحث مطالبهم، خاصة أن دمياط تقوم على صناعة الأثاث من خلال كيانات صغيرة والتي توارثت هذه المهنة اعتمادًا على المهارة اليدوية التي يتميز بها أبناء دمياط، مشيرا إلى أن الشعبة تضم ثلاث لجان وهي التسويق والإعلام والخدمات.
وأوضح كامل النادى، رئيس لجنة التسويق، أن المشكلة الأساسية التي تواجه صغار الصناع هي مشكلة التسويق، وخاصة في ظل الظروف الحالية، حيث عرض حلولًا لهذه المشكلة تتمثل في إقامة معرض صيفي برأس البر، لعرض منتجات الأثاث، والاتصال بالمحافظات لعمل معارض لتنشيط التسويق خارج دمياط، بجانب إقامة منطقة صناعية لتجميع الكيانات الصغيرة وتضم جهازًا تسويقيًا وخبراء من تحديث الصناعة وتكنولوجيا الأثاث.
كما طرح أحمد شنشن، مسئول لجنة الخدمات، إقامة قسم لجراحة اليد بدمياط، نظرا لاحتياج العمال في صناعة الأثاث الشديد لهذا القسم حيث يتعرضون للإصابات في أثناء العمل، وقدموا دراسة حول هذا المشروع.
وقد أكد المحافظ أن قطاع الأثاث يشكل جزءًا كبيرًا من اقتصاد المحافظة، والتي تتميز بهذه الصناعة، وقد اتخذت المحافظة عددًا من الإجراءات لتنمية وتطوير هذه الصناعة وحل المشاكل التي تواجه العاملين بها، كما أشار إلى الاتفاق الذي جرى مؤخرا مع رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي خلال زيارته للمحافظة، لمنح قروض للموظفين على مستوى الجمهورية بضمان المرتب وتحويله للبنك لشراء الأثاث الدمياطي في إطار مشروع لتمويل الأثاث لتحقيق انتعاش ورواج اقتصادي والتيسير على الشباب المقبل على الزواج.
وقال فليفل، إن المطالب المطروحة محل بحث واهتمام حيث كلف المحافظ رئيس مدينة رأس البر والمستشار الهندسي لبحث توفير موقع برأس البر، لإقامة معرض لصناعة الأثاث، مشيرا إلى أنه سيتم عرض المطلب الخاص بإقامة معارض للأثاث بالمحافظات الأخرى في اجتماع مجلس المحافظين وبالنسبة للمنطقة الصناعية الخاصة بصناعة الأثاث، فضلا عن أنه تم الإطلاع على اتفاقية محافظة سوهاج مع الصندوق الاجتماعي وجار بحثها حاليا وإمكانية تطبيق هذه التجربة في دمياط.
وقال المحافظ إنه تم تشكيل مجلس إقليمي للصحة بدمياط وكان من بين الموضوعات التي تم مناقشتها في أولى جلساته إقامة قسم لجراحة اليد بالتنسيق بين الصحة وجامعة الأزهر بدمياط الجديدة والتي لديها الإمكانيات اللازمة في هذا المجال بجانب دراسة المشروع المقدم من شعبة الأثاث.
وفي السياق نفسه أكد المحافظ، دور شعبة الأثاث وغيرها من الكيانات المنوطة بهذه الصناعة مع دور المحافظة التي تتطلب الاعتماد على المجتمع المدني في تطوير المشروعات الحرفية وعلى الأخص صناعة الأثاث من أجل تطوير هذه الصناعة والنهوض بها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل