المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة شعلان و20 آخرين في قضية "الخشخاش" الى 7 سبتمبر

06/15 13:31

القاهرة : أجلت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة الأربعاء محاكمة محسن شعلان و20 آخرين تأديبيا لجلسة 7 سبتمبر/أيلول 2011 لاتهامهم بالإهمال مما تسبب فى سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان الهولندى فان جوخ والمقدر قيمتها بنحو 55 مليون دولار أمريكى من متحف محمود خليل بالجيزة.

واتهمت النيابة الإدارية فى أمرها بالإحالة شعلان بالإهمال فى الإشراف على مرؤوسيه ومتابعة عملهم مما أدى لسرقة اللوحة فيما نسبت إلى مسئولين أخرين من المتهمين أنهم خلال فترة من 2006 حتى 2010 تقاعسوا عن التواجد بطوابق المتحف وداخل قاعاته كما تقاعسوا عن متابعة الزائرين.

وأضافت النيابة أن الموظفين لم يقوموا بتوفير العناية اللازمة لتأمين المتحف رغم علمهم بتعطل أجهزة المراقبة الأمنية، مما أدى إلى تعريض لوحة "زهرة الخشخاش" للسرقة مشيرة إلى أن المختصين عن فتح أبواب متحف محمد محمود خليل أمام الزائرين، تقاعسوا عن مراجعة مقتنيات المتحف، وعن تنفيذ مقايسات صيانة الأجهزة بالمتحف بمبلغ 499 ألف جنيه رغم تواجد هذه الاعتمادات المالية اللازمة بخطة الموازنة.

ونسبت النيابة إلى البعض الآخر من المتهمين أنهم تراخوا فى اتخاذ الإجراءات بشأن عدم تنفيذ شركة صيانة الأجهزة الأمنية بالمتحف لمهامها لمدة 15 شهراً ،ما ترتب عليه عدم الاستفادة من الاعتماد المالى المخصص لهذا الغرض وقدره 100 ألف جنيه.

كما نسبت أيضاً إلى بعض المسئولين بالمتحف أنهم استخدموا الاعتمادات المدرجة ببند الأجور لتعيين العمالة الإدارية بدلاً من سد العجز فى أفراد الأمن، مما أدى لتكدس العمالة بالسكرتارية فى مكاتبهم وانعدام التأمين البشرى فى المتحف رغم أهميته الأمر الذى ترتب عليه سرقة اللوحة إلى جانب أن المتهمين المسئولين تقاعسوا عن اتخاذ الإجراءات الوقائية للتأمين وحماية مقتنيات المتحف حال تعطل الأجهزة.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأربعاء , 15 - 6 - 2011 الساعة : 10:29 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأربعاء , 15 - 6 - 2011 الساعة : 1:29 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل