المحتوى الرئيسى

ضبط خلية فلسطينية للإتجار بالأسلحة بسيناء وبحوزتهم شحنة أسلحة ومعدات عسكرية

06/15 13:30

قالت مصادر أمنية بشمال سيناء أن أجهزة الأمن تمكنت فى وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء من ضبط خلية فلسطينية تضم ثلاثة تجار سلاح فلسطينيين وتاجر مصرى بمحافظة الشرقية كانوا يقومون بإبرام صفقة أسلحة آلية ومعدات عسكرية أخرى داخل مصر.

وأضافت المصادر أن معلومات كانت قد وردت إلى أجهزة الأمن تفيد وصول ثلاثة فلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر وبحوزتهم شحنة أسلحة وأنهم يعتزمون ترويجها داخل مصر وبيع بعضها داخل قطاع غزة.

وتابعت المصادر أن الفلسطينيين الثلاثة وصلوا إلى الأراضي المصرية متسللين عبر الأنفاق وإنهم قد تم ضبطهم داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة سوق الخميس بمدينة العريش بشمال سيناء.

وقالت المصادر أنه تم مداهمة الشقة التى يقيم فيها الفلسطينيين الثلاثة وتم ضبطهم بحوزتهم عشرة أسلحة آلية عوزى اسرائيلى و5 أسلحة أمريكية آلية طراز m16 بالإضافة إلى أجهزة رؤية ليلية ودروع واقية من الرصاص.

وقالت المصادر انه يتم حاليا البحث عن المتهم المصرى الرابع وانه يتم التحقيق مع الفلسطينيين الثلاثة لمعرفة كيفية دخولهم الأراضي المصرية ووصول الأسلحة الآلية أليهم وكيفية تهريبها إلى الأراضي المصرية.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش والشرطة مدعومة بالعربات المدرعة شاركت فى القبض على المتهمين الثلاثة وان التحقيقات لازالت جارية معهم.

وبمداهمة الشقة المبلغ عنها تم ضبط 3 فلسطينيين ، وهم : خالد الحوم (34 عاما ) ، أحمد السحلوب ( 36 عاما ) ، وياسر أبو شوش ( 31 عاما ) ، وجميعهم من خان يونس .. وأنهم تسللوا الى البلاد عبر الأنفاق .

كما تم ضبط :

-        عدد 6 رشاش ماركة " عوزى " اسرائيلى الصنع .

-        عدد 1 بندقية آلية ماركة " M16  " أمريكية الصنع .

-        عدد 6 خزينة سلاح متنوعة أمريكية واسرائيلية الصنع .

-        عدد 77 طلقة آلى .

-        عدد 70 طلقة "  M 16 " .

-        عدد 15 طلقة مسدس 8.5 مللى .

-        عدد 2 صديرى واقى للرصاص .

-        عدد 2 نظارة ميدان .

-        عدد 1 تليسكوب .

-        عدد 6 موبايل ماركة نوكيا .

-        عدد 3 كشاف صغير .

وتم أيضا ضبط مبالغ مالية من عملات مختلفة ( دولار – شيكل – جنيه مصرى ) وكمية من الهيروين .

تم القاء القبض على الفلسطينيين الثلاثة .. علاوة على القبض على المصرى صاحب الشقة المقيمين بها ، ويدعى أحمد عفيفى (30 عاما ) .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل