المحتوى الرئيسى
alaan TV

محافظ أسيوط يوافق علي توصيل المرافق للعشوائيات

06/15 13:24

وافق اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على توصيل المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي إلى كافة المناطق العشوائية بالمحافظة بما ييسر على المواطنين دون تجاوز القانون.

جاء ذلك في اجتماعه برؤساء مراكز وأحياء المحافظة ولجنة تطوير العشوائيات لوضع حل للمشكلات التي يعانيها المواطنين في أسيوط من الذين قاموا بالبناء علي المناطق العشوائية بالمخالفة للقانون وحرمانهم من جميع المرافق والخدمات الحيوية.

وقال المحافظ: إن هناك حالات يتم فيها حظر توصيل المرافق للوحدات السكنية والعقارات الموجودة بها لأنها تخالف القانون، ولكن تيسيرا على المواطنين سيتم توصيل المرافق للمباني المقامة عل الأرض الزراعية الحاصلة عل حكم البراءة شريطة عدم صلاحيتها للزراعة مطلقا طالمًا أنها في نطاق الحيز العمراني.

وفوض المحافظ رؤساء المدن والأحياء ومجالس المدن في كل المراكز بالتصريح للمواطنين وأصحاب العقارات ومنحهم التراخيص لإدخال كافة المرافق، مشددا على حظر البناء على الأرضي الزراعية وأنه قد تم إعطاء الأوامر للجنة المختصة بإزالة التعديات باتخاذ قرارات فورية بإزالة أية تعديات على المساحة الزراعية بالمحافظة.

وأضاف جمال آدم سكرتير عام مساعد المحافظة، أن المحافظة ستقوم بملاحقة المتعديين قانونيا قبل وبعد إزالة التعديات على الأرض الزراعية، وحذر من تبوير الأرضي والبناء عليها وإقامة عشوائيات جديدة؛ لأن هذه الأرض هي مستقبل الأجيال القادمة ولابد من الحفاظ عليها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل