المحتوى الرئيسى

سليمان ينفي التدخل الأجنبي بالحكومة

06/15 16:28

ونقل وزير الإعلام وليد الداعوق عن سليمان في البيان الختامي للجلسة الأولى التي عقدتها الحكومة الجديدة بالقصر الجمهوري اليوم الأربعاء، قوله "الحكومة ولدت لبنانية وبأجندة لبنانية مائة في المائة".

ورفض سليمان اعتبار اتصال الرئيس السوري بشار الأسد يوم الاثنين به وبرئيس مجلس النواب نبيه بري تدخلا في تشكيل الحكومة، وقال "تعودنا منذ اتفاق الطائف إلى اليوم تدخلا سوريا، والآن سوريا لم تتدخل وهذا هو المطلوب، وأثبتنا أننا قادرون على حل أمورنا مع بعضنا".

وكان عضو كتلة المستقبل النائب سيرج طورسركيسيان شن هجوما على تشكيلة الحكومة التي أعلنها ميقاتي، ووصفها بأنها تشكيلة "كيدية" تمت بالتوافق الضمني بين حزب الله اللبناني وسوريا، واستبعد أن تعمر طويلا.

ودعا طورسركيسيان -في حديث إلى "المؤسسة اللبنانية للإرسال" أعادت صحف تيار المستقبل نشره اليوم الثلاثاء- إلى الفصل بين الشق الداخلي اللبناني الصرف لهذه الحكومة وبين تأثيرها الخارجي، آملا في "أن لا يدفع الدعم السوري للحكومة إلى التصرف بكيدية تجاه المجتمع الدولي، ولا أن تكون الناطق الرسمي باسم سوريا، بل عليها الإبقاء على الموقف الذي تفاهم عليه اللبنانيون بشأن عدم التدخل في الشأن السوري لا سلبا ولا إيجابا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

فصول تشكيل الحكومة اكتملت يوم الاثنين بعد أكثر من خمسة أشهر ونصف الشهر على تكليف ميقاتي بتأليفها