المحتوى الرئيسى

أنجلينا جولي تزور اللاجئين السوريين في تركيا

06/15 20:39

اسطنبول- (د ب أ)


ذكر تقرير إعلامي الأربعاء أنه من المتوقع أن تتوجه نجمة هوليود وسفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة أنجلينا جولي إلى تركيا في وقت لاحق الأسبوع الجاري ، لزيارة اللاجئين السوريين الذين فروا من أعمال العنف الجارية في بلادهم.

وقالت وكالة انباء الأناضول التركية شبه الرسمية عن مصادر دبلوماسية القول إنه من المتوقع أن توافق السلطات التركية على الطلب الذي تقدمت به جولي للحصول على تصريح بزيارة المخيمات التي تأوي اللاجئين السوريين ، على أن تسافر الفنانة الأمريكية إلى محافظة هاتاي ، جنوبي تركيا ، الجمعة.

ويذكر أن ما يربو على ثمانية آلاف سوري عبروا الحدود إلى تركيا في الأيام الأخيرة ، فرارا من الإجراءات العنيفة التي يتخذها الجيش السوري ضد المتظاهرين المناوئين للحكومة في محافظة إدلب.

وتقول جماعات حقوق الإنسان إن 1300 شخص على الأقل لقوا حتفهم واحتجز أكثر من عشرة آلاف آخرين في سورية منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد في آذار/مارس الماضي.

يقدم الهلال الأحمر التركي الخدمات الغذائية والصحية للسوريين المقيمين في أربعة مخيمات ببلدتي يايلاداجي وألتينوزو.

كانت جولي ، التي عينت سفيرة للنوايا الحسنة لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في عام 2001 ، زارت العديد من المناطق المضطربة في العالم بهدف جذب الانتباه للأوضاع العصيبة التي يعيشها اللاجئون والنازحون داخليا.

وسافرت الممثلة الأمريكية في أبريل الماضي إلى الحدود بين تونس وليبيا ، حيث التقت مع ليبيين وتونسيين فروا من الاضطرابات التي تشهدها بلادهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل