المحتوى الرئيسى

"دبي السينمائي" يستقبل الأفلام المشاركة

06/15 12:56

الجزيرة نت-دبي

بدأ مهرجان دبي السينمائي الدولي، مؤخرا، باستقبال الأفلام المرشحة للمشاركة في دورته الثامنة التي من المقرر إقامتها في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. ويسعى القائمون على المهرجان إلى استقطاب "أفضل الأفلام ودعم السينمائيين والمواهب السينمائية".

وتم فتح باب الاشتراك للأفلام ضمن البرنامج الرسمي لدورة المهرجان لهذا العام، بما في ذلك مسابقات "المهر الإماراتي" و"المهر العربي" و"المهر الآسيوي الأفريقي" والبرامج خارج المسابقة. وستقدّم مسابقة "المهر" للأفلام القصيرة والوثائقية والروائية الطويلة جوائز نقدية بقيمة ستمائة ألف دولار أميركي، وسيكون باب الاشتراك في هذه المسابقات مفتوحا أمام المخرجين الإماراتيين في المسابقة الأولى وزملائهم العرب في الثانية ومخرجي آسيا وأفريقيا في المسابقة الثالثة.

ومن المتوقع أن يستلم المهرجان الكثير من استمارات المشاركة، حيث سيكون الاشتراك فيها مجانيا، وسيتواصل التسجيل فيها حتى 31 من أغسطس/ آب المقبل، وسيتمّ الإعلان عن القائمة النهائية للأفلام المختارة في نوفمبر/ تشرين الأول القادم.

ووصف المدير الفني للمهرجان المخرج مسعود أمر الله آل علي هذه التظاهرة بأنها منصّة متميّزة للأفلام والسينمائيين ونافذة لهم على المنطقة والعالم بأسره. وقال "أمامنا شهور مليئة بالجهد والتعب، لكننا نتطلع لانتقاء الأفلام التي تصب في توجهاتنا وتتيح للمجتمع السينمائي التعرّف إلى الأفضل".

الممثلان الأميركيان جورج كلوني وشارون ستون شاركا في دورة سابقة للمهرجان (الأوروبية-أرشيف)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل