المحتوى الرئيسى

مهرجان «جرش» يعود مستقلاً.. وبـ4 حفلات فقط لتقليل النفقات

06/15 21:20

مهرجان «جرش» الغنائى فى الأردن اختصر حفلاته هذا العام فى 4 حفلات فقط، فيما اعتبر محاولة لتقليص النفقات.

يعقد المهرجان فى دورته الـ26 خلال الفترة من 21 إلى 30 يوليو المقبل، بينما ينظم مؤتمراً صحفياً السبت المقبل للإعلان عن برنامج الفعاليات بحضور رئيس اللجنة العليا المنظمة، فايز الطراونة، والمدير التنفيذى أكرم مصاروة.

الفنانون المشاركون فى المهرجان الشهير الذى يعود للانعقاد بعد سنوات من إدماجه فى مهرجان الأردن الثقافى هم: الأردنى عمر العبداللات، ومن لبنان ملحم بركات ونجوى كرم، والكويتى نبيل شعيل.. وتقام الحفلات يومى الخميس والجمعة.

كان مقرراً مشاركة فنان خليجى ثان، حيث جرت مفاوضات مع الإماراتى حسين الجسمى، لكن لم تكلل بالنجاح، وتكرر الأمر مع الكويتى عبدالله الرويشد والسعودى رابح صقر.

كما ترددت أنباء عن مشاركة اللبنانيتين فيروز، التى شاركت فى الدورة الأولى عام 1983، وماجدة الرومى، التى شاركت فى خمس دورات، والعراقى كاظم الساهر، الذى شارك فى 6 دورات سابقة.. لكن المفاوضات معهم فشلت لأسباب مادية.

ويخصص المهرجان هذا العام يوماً للاحتفاء بالفن الفلسطينى كما يستضيف فرقة «العاشقين» الفلسطينية على المسرح الجنوبى ضمن مسارح «جرش» الخمسة الأثرية التى يخصص الجنوبى منها لنجوم الغناء والمسرح الشمالى للفعاليات الثقافية والأدبية والموسيقية ومسرح أرتيمس للأطفال ومسرح الصوت والضوء ومسرح الساحة الرئيسية للفرق الفلكلورية إضافة إلى شارع الأعمدة المخصص للمعروضات التراثية والتحف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل