المحتوى الرئيسى

سلام: استحواذ أولمبيك جروب على إيديال تم بشفافية كاملة

06/15 14:33

القاهرة - قال رجل الأعمال سعد سلام رئيس مجلس إدارة شركة باراديس كابيتال إن صفقة استحواذ شركة أولمبيك جروب  (OLGR) - المملوكة لعائلته - على شركة إيديال للصناعات الهندسية تمت بشفافية كاملة ولم تستول عليها الشركة كما يدعي البعض.

وأكد سلام فى بيان صحفى تلقت أراب فاينانس نسخه منه أنه لا صحة إطلاقا لما أشيع مؤخرا وتناقلته بعض الصحف عن صدور قرار بمنع أفراد من الأسرة من السفر للتحقيق معهم بتهمة إهدار المال العام في عملية بيع شركة "ايديال" إلى شركة "أوليمبيك جروب".وأعرب الدكتور سعد سلام عن دهشته من تكرار خروج هذه الشائعة المغرضة والتي تم نفيها رسميا بخطاب صادر من مكتب النائب العام السيد  عبد المجيد محمود أمس. ويأتي خطاب النفي الذي أصدره النائب العام، ردا على ما تم نشره على موقع الأهرام الالكتروني بتاريخ السابع من يونيو.

وحول النقاش الدائر حاليا حول صفقة شراء شركة "ايديال" وضمها إلى مجموعة "أوليمبيك جروب"  أكد الدكتور سعد أن الصفقة تمت بشفافية كاملة، وأن "أوليمبيك جروب" استطاعت أن تطور "ايديال" بعد أن كانت الشركة مهددة مثل الكثير من شركات القطاع العام الأخرى التي تم بيعها أو احتفاظ الحكومة بإداراتها ويمكن النظر إليها اليوم والمقارنة بما تم في "ايديال" ومن هذه الشركات "كولدير" و "النصر للسيارات" و " تليمصر" و " النصر للتليفزيون".

كما أكد أن العمال الذين يتردد أسمهم في الآونة الأخيرة لم تعد لهم علاقة عمل بـ " ايديال" منذ خروجهم اختياريا على المعاش منذ أكثر من 10 سنوات وبالتالي لا يجب إطلاق لقب "عمال ايديال" عليهم لأن عمال ايديال يعملون حاليا بكل كفاءة على خطوط إنتاج الشركة وهم الذين شاركوا في صنع النجاح منذ بدأت إدارة "أوليمبيك جروب" في تطبيق نظم التطوير بالشركة.

وأضاف نيازي سلام أن شركة باراديس كابيتال كيان اقتصادي ضخم استطاع أن يقدم الكثير للاقتصاد المصري عبر مجموعة "اوليمبيك جروب" والشركات المملوكة لها، وأن عدد العاملين الآن بالمجموعة يصل إلى أكثر من 15 ألف عامل مباشر منهم 7500 عامل في شركة "أوليمبيك جروب" فقط، ويتمتعون جميعا بكافة الحقوق طبقا لخطة معلنة وواضحة من الشركة التي تهتم بمواردها البشرية وتطويرها بشكل دائم.

وأضاف نيازي سلام ان حجم الاستثمارات التي تم ضخها في "ايديال" بعد شرائها عام 1997 بلغ أكثر من مليار جنيه مصري لتصل إلى ما هي عليه الآن. وكل العاملين السابقين الذين يخرج بعضهم اليوم للهجوم على الشركة حصلوا على حقوقهم بالكامل بعد أن اختاروا الخروج على المعاش المبكر والحصول على مكافآت متميزة وقتها رغم أن الشركة كانت تحتاج إلى جهودهم واضطرت إلى توظيف الآلاف لتعويض النقص في العمالة وتدريبها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل