المحتوى الرئيسى

مدير التجنيد: انضباط شباب الثورة فاق كل التوقعات وزواج المصرى من أجنبية لا يحول دون التجنيد

06/15 18:19

أكد اللواء أركان حرب حسن كامل السيد رمضان، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، أن الشباب المصرى، خاصة شباب الثورة أثبت وطنيته وانضباطه الذى فاق كل التوقعات. وحذر السيد، خلال مؤتمر صحفى الأربعاء، أثناء الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين من مرحلة أكتوبر، الشباب من التعامل مع من يوهمه بأنه يمكن الإعفاء من التجنيد، مشددا على أن زواج الشاب من أجنبية لا يحول دون تجنيده، حيث تقوم الجهات الأمنية بالتحرى عنه، وبناء على هذه التحريات يتم قبوله. وأكد مدير إدارة التجنيد والتعبئة أن المتخلف عن التجنيد يتم التعامل معه إما عبر سداد الغرامة أو الحبس أو كليهما، مشيرا إلى أنه لا يتمكن من تولى مناصب قيادية أو سياسية فى الدولة.

وقال السيد: «وضعت هيئة التنظيم والإدارة الأسس والمعايير لتحقيق الاستغلال الأمثل للقوى البشرية بما يتناسب مع قدرات وإمكانيات الأفراد، معلنا عن الفئات المطلوبة من المجندين مرحلة أكتوبر 2011».

وأضاف: «الفئات المطلوبة من المؤهلات العليا هم مواليد 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1991، وخريجى جميع الكليات والمعاهد العليا، الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير 2011 وحتى آخر يوليو 2011، وخريجى كليات الطب الذين انتهوا من سنة الامتياز».

وأشار إلى أنه سيتم استقبال الشباب بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 24 يوليو المقبل على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة، اعتبارا من 1 أغسطس حتى 20 أغسطس.

وأوضح مدير إدارة التجنيد والتعبئة أن المطلوبين من المؤهلات المتوسطة هم مواليد أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 1990 وعام 1991، بالإضافة إلى خريجى العام الجامى 2009 و2010، لافتا إلى أن مواعيد استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة تبدأ اعتبارا من 28 يونيو، ويتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة، اعتبارا من 6 يوليو وحتى 25 يوليو. وبالنسبة للمؤهلات فوق المتوسطة، أشار اللواء حسن كامل السيد إلى أن المؤهلات المطلوبة هم مواليد 1 يناير وحتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1991، والحاصلون على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير 2011 وحتى آخر يوليو 2011، مشيرا إلى أنه سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 17 يوليو على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من 26 يوليو وحتى 30 يوليو.

وأوضح مدير إدارة التجنيد والتعبئة أن المطلوبين من غير ذوى المؤهلات هم مواليد أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 1991، وسيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من يوم 18 يونيو الجارى، على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم فى الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو القادم. وأضاف: المستندات المطلوبة هى بطاقة الرقم القومى وبطاقة الخدمة العسكرية وأصل شهادة الميلاد وصحيفة الحالة الجنائية وأصل شهادة المؤهل الدراسى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل