المحتوى الرئيسى

نقابة التجاريين تؤسس نقابات مستقلة بدلاً من الشعب المهنية بالنقابة

06/15 13:55

قال الدكتور "شريف قاسم" - أمين عام نقابة التجاريين – لـ"الدستور الأصلي" اليوم الأربعاء، أن النقابة قد اتخذت قراراً بفصل كافة الشعب المهنية عن النقابة، والتى يبلغ عددها سبع شعب مهنية، وتأسيس نقابات مستقلة لهم، تخفيفاً عن كاهل النقابة، وتفعيلاً للعمل النقابى، لتعمل تحت مظلة اتحاد تجاري موحد على نمط الاتحاد المستقل.

فيما أكد "قاسم" أنه سيتم البدء بتأسيس ثلاث نقابات هى نقابة الإقتصاديين المصريين، ونقابة المحاسبين القانونيين، ونقابة خبراء الإدارة المصريين - والتى تعد تحت التأسيس حالياً – بدلاً من شعبة "الإقتصاد" وشعبة "المحاسبة والمراجعة" وشعبة "إدارة الأعمال المالية والتجارية"، على أن يتم تأسيس باقى النقابات على عدة مراحل.

 وأشار "قاسم" إلى أن المسئولين عن تلك الشعب سوف يواصلون العمل بها بعد تأسيسها كنقابات مستقلة، على أن يتم انتخاب مجالس جديدة لتلك النقابات فى موعد إجراء انتخابات النقابة العامة نهاية العام الجارى.

ولفت "قاسم" إلى أن مسئولى النقابات الثلاث التى سوف يتم البدء بتأسيسها سوف تعقد ورشة عمل يوم الخميس القادم، للإتفاق على موعد إطلاقها، على أن يتم الإطلاق فى أقرب وقت ممكن.

الجدير بالذكر أن نقابة التجاريين عانت من ضعف الموارد الخاصة بها طيلة السنوات الماضية، وهو ما كان له تأثير سلبى كبير عليها، إلا أن مجلس النقابة رفض مطالبة أى جهة بأى معونة مادية عقب ثورة 25 يناير إيماناً منه بضرورة الإنتظار حتى تدور عجلة الإنتاج، ويعوض الإقتصاد القومى خسائره التى تكبدها فى الفترة الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل