المحتوى الرئيسى

إيمال الاماراتية تخطط لتوسعات بـ5 .4 مليار دولار

06/15 12:07

دبى - قال سعيد فاضل المزروعي رئيس شركة الإمارات للألمنيوم إيمال ومديرها التنفيذي إن الشركة على وشك التصديق على خطط التوسع في مصهرها العملاق في منطقة الطويلة في أبوظبي بتكلفة تصل إلى 5 .4 مليار دولار لتلبية تنامي الطلب على منتجات الألمنيوم في الأعوام الأربعة المقبلة .

وجاء في تصريحات أدلى بها المزروعي لوكالة زاويا داو جونز أخيراً أن الشركة تنتظر “الموافقة الداخلية” للمضي قدماً في المرحلة الثانية الخاصة بمشروع المصهر العملاق الذي ستصل قدرته الإنتاجية إلى 5 .1 مليون طن من الألمنيوم سنوياً .

وتحدث المزروعي من مقر الشركة في مكتبه في منطقة خليفة الصناعية في منطقة الطويلة في أبوظبي قائلاً: “نتوقع مصادقة مجلس الإدارة على بعض الالتزامات التجارية في غضون الأسبوعين المقبلين، ونتوقع البدء في المرحلة الثانية في غضون 3 أسابيع، ونقوم حالياً بوضع اللمسات الأخيرة على جميع الالتزامات التجارية والعقود .

وأوضح أيضاً أن مشروعات التوسع لمصهر إيمال تتطلب توفير رأس مال يتراوح ما بين 5 .3 و5 .4 مليار دولار، وسيتم ذلك في ضوء الدراسات الختامية للمشروع .

كما أشار المزروعي إلى عدم وجود أي “شعور بالقلق إزاء حجم المنافسة في المنطقة، بسبب الطلب المستقبلي المتصاعد على الإنتاج ونتيجة لإغلاق مصاهر في أوروبا ونمو عمليات تصفية النفط الخام وبيع وتوزيع الغاز الطبيعي والمنتجات الأخرى المشتقة من النفط .

وقال: نعتقد أن التوريد لن يلبي الحاجة من الألمنيوم عام 2015 ونتوقع زيادة الطلب على الألمنيوم بحلول ،2015 وهي من المحفزات الرئيسة التي تدفعنا للشروع في المرحلة الثانية من مشروع المصهر .

وأكد أن خطة التوسع في مصهر إيمال تصادف إغلاق مصاهر قديمة وأقل كفاءة وتقدماً في أوروبا وسيقوم مصهرنا بسد النقص في الإنتاج الذي ستتسبب فيه تلك الإغلاقات.

كما ستستفيد عملية التوسع من نمو الصناعات النفطية في أبوظبي التي يتم تطويرها في إطار خطط تنويع اقتصاد الإمارة لتنمية  الصناعات غير النفطية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل