المحتوى الرئيسى

هنية: الحصار الإسرائيلي لغزة بدا في الانهيار بعد فتح معبر رفح

06/15 12:02

رام الله: أكد رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنيه الأربعاء ان الأيام المقبلة ستشهد جلسات حوارية بين "فتح" و"حماس" في العاصمة المصرية القاهرة لإنهاء القضايا العالقة بما في ذلك التوافق على تشكيل حكومة الوحدة ورئيس وزرائها.

ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن هنيه ،خلال تفقده عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة،قوله "نحن اليوم أقوى من الحصار الذي بدأ بالانهيار بشكل فعلي ونطالب العالم بالعمل على إنهائه وفتح المعابر بشكل كامل".

وأشار الي ان تقارير دولية أكدت فشل الحصار وقدرة الحكومة والشعب الفلسطيني على تخطيه.

وقدم هنيه الشكر للحكومة المصرية على التسهيلات التي قدمتها للفلسطينيين لتسهيل الحركة عبر معبر رفح البري.

وقال " نشكر مصر على جهودها فيما يتعلق بالتسهيلات على معبر رفح ولكن هذا ليس كل ما نتمناه ونريد المعبر بشكل أفضل دون قيود او ضغوط".

وأشار إلى أن حكومته تتواصل مع القيادة المصرية، وتعمل على معالجة كافة الأمور بعيدا عن الإعلام، معربا عن أمله "أن نجد كافة التجاوب لننهي هذه المأساة التي استمرت منذ سنوات".

وتقدم هنية لأبناء الشعب الفلسطيني بخالص التهنئة بهذه المناسبة، مؤكدا ان حكومته اطلعت خلال اجتماع لها أمس على كل الترتيبات المتعلقة بهذه الامتحانات، وأعطت كل الالتزامات من أجل امتحانات هادئة ومنظمة.

ولفت إلى أن "الامتحانات تجرى هذا العام موحدة بين الضفة الغربية وقطاع غزة مثل الأعوام السابقة، لكنها تتميز عن غيرها بأنها تجري في ظل المصالحة، وفي ظل أجواء إيجابية تصلنا من القاهرة حول خطوات جديدة من أجل تشكيل حكومة التوافق الوطني وتفعيل المنظمة وإنهاء ملف الاعتقال السياسي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل