المحتوى الرئيسى

الاخوان والوفد و6 ابريل وشباب الثورة فى حوار وطني بالقليوبية

06/15 13:41

كتب : محمود حسونة


 


دعا المشاركون في الحوار الوطني بالقليوبية الى وضع دستور للبلاد اولا قبل اجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية ، محذرين من حدوث  كارثة في حال إجراء الانتخابات أولاً، مُشيرين إلى أن إجرائها في هذا التوقيت الحرج وفي ظل الانفلات الأمني سيتسبب في مشاكل كثيرة، طبقا لتصريح المسئول الإعلامي و عضو المكتب التنفيذي وعضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 ابريل .

جاء ذلك خلال الحوار الوطني الذى اقامه ائتلاف شباب الثورة بالقليوبية امس الثلاثاء والذى شارك في الحوار الذي عقد بنقابة الصيادلة بالقليوبية ممثلون عن أحزاب الوفد  والعدل والغد " جبهة أيمن نور" والتجمع والكرامة والإخوان المسلمين" حزب الحرية والعدالة" وشباب 6 أبريل، وائتلاف شباب الثورة بالقليوبية وحملة دعم حمدين صباحي ونقابة الصيادلة وممثل عن محامين القليوبية وممثل عن نقابة المعلمين وممثلين عن مدن المحافظة وممثل عن العمال وشخصيات عامة مستقلة.


وتوافقت كل القوى المشاركة  خلال الاجتماع علي ضرورة وضع مبادئ دستورية يتم وضعها أمام اللجنة التى ستضع الدستور في حالة استمرار المجلس العسكري.

من جانبه أعلن محمود عفيفي عضو المكتب التنفيذي للائتلاف بالقليوبية وحركة 6 أبريل أنه تم الاتفاق علي إقرار ميثاق لمبادئ دستورية تؤكد مدنية الدولة وحرية الاعتقاد للمصريين وحرية الأقليات فى ممارسة عقائدها وتؤكد أن المادة الثانية للدستور مادة أساسية يضاف عليها مادة المواطنة ومبادئ وميثاق حقوق الانسان طبقا للإعلان العالمي لحقوق الانسان .


وقال عضو الائتلاف وممثل حركة 6 ابريل إن الحوار تطرق ايضا لمناقشة وضع المحليات وقانون الادارة المحلية الجديد ودور القوي الوطنية في إرساء اللامركزية وحل المجالس المحلية .


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل