المحتوى الرئيسى

نقابيو دمياط يطالبون بعودة الأمن للشوارع

06/15 11:56

دمياط- محمد محمود:

طالب نقابيو محافظة دمياط اللواء طارق حماد مدير الأمن بسرعة نزول ضباط وأفراد الشرطة إلى شوارع المحافظة، للقضاء على ظاهرة انتشار البلطجية الذين تواجههم اللجان الشعبية بمفردها، وإحداث حالة من الاستتباب الأمني.

 

وقال م. صابر عبد الصادق عضو مجلس الشعب الأسبق وأحد مؤسسي حزب الحرية والعدالة خلال ندوة عقدتها لجنة التنسيق بين النقابات المهنية بدمياط مساء أمس: إن الشارع الدمياطي يعاني من عدة مشاكل أساسية منها انتشار البلطجية، مؤكدًا أن أجهزة الشرطة تعرف شخصياتهم وأماكن تواجدهم، وأنه يجب القبض عليهم في أسرع وقت.

 

 الصورة غير متاحة

 جانب من المشاركين في الندوة

وأشار إلى أزمة كثرة إشغالات الطرق الرئيسية مما يسبب مشكلات مرورية خانقة، مضيفًا أن غياب رجال المرور في الشوارع يزيد من حدة الأزمة المرورية، وينتج عنه وقوع مخالفات كثيرة.

 

وطالب د. سامي هندام نقيب الأطباء بدمياط بتفعيل دور المجلس المحلي ومجلس المدينة مع الشرطة في الحد من الإشغالات والقيام بمسئولياتهم؛ حتى لا تتكدس المهام جميعًا على جهاز الشرطة.

 

وقال د. علي الداي أحد قيادات الإخان بالمحافظة: إن رجال الشرطة هم إخواننا وأبناؤنا ونشكرهم على الجهد المبذول، ونقول لهم إن المسئولية الملقاة على عاتقهم كبيرة جدًّا     ونطالبهم بالمزيد من الجهد، ونشد على أيديهم،  ونحن مستعدون كنقابات ومنظمات مجتمع مدني أن نقدم المساعدة لرجال الشرطة للقيام بواجبهم وضبط الأمن".

 

وقال د. حسن المرسي مقرر لجنتي النشاط والإغاثة بنقابة الأطباء بدمياط: الجيش أعلن انحيازه للثورة منذ أيامها الأولى، إلا أننا لم نر حتى إعلانًا من جهاز الشرطة بانحيازه للثورة، والذي يجب أن يكون عمليًّا بنزول الشرطة للشارع لضبط الأمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل