المحتوى الرئيسى

سيول تهدد بالرد على اي عدوان كوري شمالي مستقبلي

06/15 11:46

سيول: تعهدت البحرية الكورية الجنوبية الاربعاء بالرد على اي عدوان مستقبلي تقوم به كوريا الشمالية برد اقوى من الماضي، داعية الى بذل المزيد من الجهود لبناء قوات بحرية اقوى للدفاع عن حدودها المتوترة مع كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة "يونهاب" عن قائد القوات البحرية الكورية الجنوبية الاميرال كيم سونج تشان قوله في خطاب القاه بمناسبة الذكرى ال12 للاشتباكات البحرية في عام 1999 مع كوريا الشمالية بالقرب من الحدود البحرية "يجب ان تقوم القوات البحرية بالدفاع عن خط الحدود الشمالية ومياهنا بعزم صارم والقتال حتى الموت والقضاء على العدو في حال قام باستفزازنا مجددا".

ولم تتكبد البحرية الكورية الجنوبية اية اصابات وخسائر بشرية في اشتباكات عام 1999 التي اغرقت سفينة كورية شمالية واحدة والحقت أضرارا بتسع سفن اخرى.

وقدر مسؤولون كوريون جنوبيون مقتل عشرات من الجنود الكوريين الشماليين.

ويعتبر خط الحدود الشمالي مصدرا مستمرا للتوترات العسكرية بين الكوريتين وبالاضافة الى اشتباكات عام 1999 خاضت الكوريتان اشتباكات في عامي 2002 و2009.

وشهدت شبة الجزيرة الكورية العام الماضي توترات عسكرية بعد الهجومين العنيفين اللذين شنتهما كوريا الشمالية على كوريا الجنوبية اولها اغراق سفينة في مارس/آذار واخرها قصف جزيرة يونبيونج في نوفمبر/تشرين الثاني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل