المحتوى الرئيسى

وفود مصرية تزور مراكز تكنولوجيا وزراعة وطاقة ومواصلات بأربع ولايات أمريكية

06/15 11:42

فى أكبر ظاهرة لدعم الإقتصاد المصري بعد ثورة ٢٥ يناير، تشهد العاصمة الأمريكية واشنطن يومي ٢٧ و٢٨ يونيو الجاري أول منتدي من نوعه تنظمه الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية تحت عنوان "مصر إلي الأمام: الشراكة من أجل النمو التجاري والاقتصادي"، بالتنسيق مع مجلس الأعمال المصري- الأمريكي وغرفة التجارة الأمريكية، وكذلك السفارة المصرية في واشنطن وزارتي الخارجية والتجارة الأمريكيتين. وأعلنت الوكالة الأمريكية، للتجارة والتنمية أن المنتدي يستهدف تشجيع وتعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية المستدامة في مصر، ويشارك فيه ما يقرب من خمسين شخصية بارزة من السياسيين ومسئولي شركات القطاع الخاص المصريين، فضلا عن مسئولين من الحكومة الأمريكية وممثلي قطاع الأعمال.

ووجهت الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية الدعوة لوزراء الخارجية والزراعة والتجارة الأمريكيين لإلقاء كلمات رئيسية أمام المنتدي. وتفتتح المنتدي ليوكاديا زاك مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية ومن المقرر ان يشارك في الجلسة الأولي الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة والدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والدكتور ماجد عثمان وزير الإتصالات والمهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدني وسمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية وسامح شكري سفير مصر لدي واشنطن، كما وجهت الدعوة إلي هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية لإلقاء الكلمة الرئيسية، وفي الجلسة المسائية، يتحدث روبرت زوليك رئيس البنك الدولي.

كما وجهت الدعوة إلي تيموثي جايثنر وزير الخزانة الأمريكي للتحدث في اليوم الثاني إلي جانب وزير الزراعة الأمريكي توماس فيلساك. وقال البيان أن المنتدي سوف يتيح فرصة غير مسبوقة لتعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري بين الولايات المتحدة ومصر من خلال تشجيع رجال الأعمال وتعميق التواصل والعلاقات بينهم وتسليط الضوء على الفرص التجارية وموارد التمويل في مصر، كما تعقد جلسات جانبية للتركيز على القطاعات الأربعة ذات الأولوية: الطاقة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والنقل، والزراعة.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلي أن الحدث المقبل يبني على التاريخ الطويل للوكالة في التزامها بدعم النمو الاقتصادي في مصر. وقالت أن الأنشطة السابقة الكثيرة في مصر شملت تنفيذ مشاريع ناجحة للبنية التحتية علي مستوي قطاعات عديدة، لا سيما قطاعات النقل والطاقة والبتروكيماويات.

وأوضحت أن المنتدى وما سوف يليه من زيارات للمواقع سوف يركز علي مساعدة في ضمان إستمرار العلاقات القوية بين مصر والولايات المتحدة. ويقوم وفد صناعة الطاقة من المسئولين ورجال الأعمال المصريين بزيارة لمدينة هيوستن ا بولاية تكساس في الجنوب الأمريكي، بينما يزور وفد الاتصالات وادي السليكون بولاية كاليفورنيا في الشمال الغربي، ووفد النقل سيزور مدينة نيويورك بولاية نيويورك في الشمال الشرقي، أما وفد الزراعة فسوف يقوم بزيارة مدينة اوماها بولاية نبراسكا الواقعة في الوسط، وذلك في المدة ما بين ٢٩ يونيو والأول من يوليو المقبل.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل