المحتوى الرئيسى

نيويورك تايمز: الإدارة الأمريكية تخطط لحرب ممتدة فى اليمن ضد تنظيم القاعدة

06/15 13:44

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم، الأربعاء، أن الإدارة الأمريكية، برئاسة باراك أوباما، تخطط لحرب ممتدة فى اليمن ضد تنظيم القاعدة، مشيرة إلى أن جهاز الاستخبارات الأمريكى "سى أى إيه" يخطط لبناء قاعدة عسكرية جوية سرية فى الشرق الأوسط، للعمل كمنصة لشن الهجمات الجوية فى اليمن، باستخدام طائرات مسلحة بدون طيار.

وكشفت الصحيفة عن مسئول أمريكى قوله أمس، "الثلاثاء"، إن عمليات عسكرية أمريكية سرية يتم القيام بها حاليا فى اليمن من جانب قيادة العمليات الأمريكية الخاصة المشتركة بمساعدة من جهاز الاستخبارات المركزى الأمريكى وبموافقة من الحكومة اليمنية.

ونوهت الصحيفة الأمريكية إلى أنه ومع الحكومة اليمنية الحالية، أعرب مسئولو إدارة أوباما عن قلقهم إزاء احتمال عدم قيام حكومة يمنية جديدة بدعم العمليات الأمريكية.

وشددت فى هذا الصدد إلى أنه من خلال وضع العمليات تحت سيطرة الاستخبارات الأمريكية، فإنه يمكن القيام بتلك العمليات بصورة سرية دون الحصول على إذن من الحكومة المضيفة.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز"، "إن إنشاء قاعدة عسكرية جوية أمريكية سرية فى الشرق الأوسط يعتبر دليلا آخر على أن الإدارة الأمريكية ترى فى الطائرات المسلحة بدون طيار أنها السلاح الأمثل لاصطياد وقتل المسلحين"، منوهة إلى أنه منذ تولى الرئيس الأمريكى باراك أوباما مهام منصبه الرئاسى، صعد وتيرة حملة جهاز الاستخبارات الأمريكى للقصف بالقنابل فى باكستان باستخدام الطائرات المسلحة بدون طيار، بالإضافة إلى قيام وكالة التجسس بشن أكثر من 25 هجمة العام الحالى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل