المحتوى الرئيسى

ندوة "عرض فرص الإستثمار" تكشف عن توافر فرص للمصرين بالسودان

06/15 11:20

أكدت الدكتورة مريم إمام، المستشارية الاقتصادية للسفارة السودانية بالقاهرة عن وجود حزمة من فرص الاستثمار بدولة السودان في جميع المجالات والخدمات.

جاء ذلك أثناء ندوة عرض فرص الاستثمار بالسودان والتي نظمتها المستشارية الاقتصادية بالقنصلية السودانية بأسوان بالتعاون مع مؤسسة العقيلي التجارية.

وأشارت مريم، إلى أن الاستثمارات المصرية بالسودان تتجاوز الـ 5 مليارات جنيه في جميع المجالات التنموية، لافته إلى أن السودان هي السلة الغذائية الأولى في العالم وفقاً لتقرير مؤتمر روما الاقتصادي العالمي عام 1974 في ظل وجود أراضي زراعية خصبة تقدر بنحو 200 مليون فدان ، بجانب 150 مليون رأس من الأغنام والأبقار والآبل و 300 ألف طن سنوياً من المخزون السمكي، بالإضافة إلى وفرة المراعي الطبيعية التي تقدر بحوالي 94 مليون فدان .

وحذرت الدكتورة مريم إمام، من خطورة أزمة الغذاء العالمي ومدى تداعياتها السلبية على المنطقة العربية في ظل التحديات التي تواجه الحكومات العربية في إيجاد حلول لمشاكل الغذاء والتي وصفتها بأنها سبب مباشر في قيام الثورات العربية.

ومن جانبه أكد السفير بلال قسم الله، القنصل العام السوداني بأسوان على أن العلاقات المصرية السودانية شهدت نقلة نوعية بعد أحداث ثورة 25 يناير والتي تم تتويجها بتفعيل الزيارات الرسمية والشعبية بين البلدين خاصة بعد قيام الدكتور عصام شرف بزيارة للسودان في مارس الماضي والتي تبعها زيارة الوفد الشعبي المصري مما أثمر عن تخصيص نحو مليون فدان للشعب المصري بالأراضي السودانية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل