المحتوى الرئيسى

ضبط عصابة لتجارة السلاح والمخدرات بالعريش

06/15 11:22

كتب - أشرف سويلم:

نجحت قوات الشرطة بشمال سيناء وبالتنسيق مع القوات المسلحة، الاربعاء، في ضبط عناصر فلسطينية من كبار تجار السلاح في قطاع غزة قد تسللوا عبر الأنفاق واختبأوا في منزل تاجر سلاح في أحد أحياء مدينة العريش.

وبدوره، صرح اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء فى تصريح خاص لمصراوي بأن الأمن المصري وجه "لطمة" كبيرة لتجار السلاح الفلسطينيين بعد ضبط خلية كبيرة وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة الأمريكية والإسرائيلية قبل ترويجها بالجانبين المصري والفلسطيني.

وكانت معلومات قد وردت إلى اللواء صالح المصري مدير أمن شمال سيناء تؤكد وجود شبكة خطيرة من تجار السلاح الفلسطينيين الذين تسللوا عبر الأنفاق من قطاع غزة إلى مصر، واتخذوا أحد الشقق السكنية بالعريش كمركز لترويج السلاح والمتفجرات والهيروين.

وعلى الفور تم تشكيل قوة أمنية كبيرة وبالتنسيق مع الجيش تم محاصرة منطقة "سوق الخميس" بالعريش بأعداد كبيرة من الجنود والمصفحات وخبراء المتفجرات .

وتم مداهمة المنزل الذي يمتلكه تاجر سلاح مصري ويدعى "احمد سمير محمد عفيفي" (30 سنة)، وتم ضبط 3 فلسطينيين من تجار السلاح بغزة وهم "خالد ابراهيم الحوم (34 سنة)، احمد رجب محمود السحلوب (36 سنة)، وياسر ابراهيم خليل (31 سنة)، جميعهم من خان يونس وتسللوا عبر الأنفاق وتم ضبط كمية كبيرة من الأسلحة ومبالغ مالية من الدولارات والاسترليني والشيكل الاسرائيلي وربع كيلو من مخدر "الهيروين" .

وكانت بيانات السلاح المضبوط كالآتي: 6 اسلحة آلية عودي اسرائيلي، وعدد من كبير سلاح "m16" الأمريكي، وأسلحة آلية من أنواع أخرى، وبندقية قناصة بمنظار تلسكوب، ونظارات ميدان ليلية، وصدور واقية وكميات كبيرة من الذخيرة وربع كيلو "هيروين" مالية  من عملات اجنبية كبير ة .

وكان المهربون يستخدمون سيارة لنقل السلاح "مرسيس فان" بني اللون تحمل لوحات معدنية مسروقة رقم "512764 - ملاكي القاهرة" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل