المحتوى الرئيسى

102 ألف جنيه تعويضا لمساهمين فى العربية لاستصلاح الأراضي

06/15 10:33

القاهرة - قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بتعويض اثنين من مساهمي شركة العربية لاستصلاح الأراضي  (EALR)  بمبلغ 102 ألف جنيه بدعوى تأخر الشركة في توفيق أوضاعها مع قواعد القيد و الشطب الجديدة بالبورصة المصرية فيما رفضت دعوى اخرى ضد الشركة في الصدد نفسه .

وقال احمد خليفة مسئول الشئون القانونية بالشركة ان المحكمة استندت في حكمها في الدعوى الأولى الى تقرير الخبير المالي الذى رأى ان العربية لاستصلاح الأراضي بالتضامن مع الشركة القوية للتشييد والتعمير تأخرت في توفيق أوضاعها مع قواعد القيد بالبورصة مما الحق الضرر بأموال حملة الأسهم .

وأضاف ان المحكمة اكتفت بالزام الشركة بدفع تعويض قيمته 102 الف جنيه في حين وصلت قيمة التعويضات المطلوبة من حملة الأسهم الى 900 ألف جنيه لكل مساهم و تتوزع قيمة التعويضات التي قضت بها المحكمة بواقع 90 الف جنيه للمساهم عماد محمد عبد الحليم فيما عوضت مساهما اخر بنحو 12 الف جنيه وفقا لحصة كل منهما و حجم الضرر اللاحق به على حد رؤيتها .

واوضح ان الشركتين العربية لاستصلاح الأراضي والقويمة للتشييد و التعمير ستنحملان قيمة التعويض مناصفة نظرا لتضامنهما فى تأخير توفيق الأوضاع .

و اشر خليفة الى رفض المحكمة الدعوى المقامة من المساهم فوزى محمد السعيد الذى طالب فيها بتعويض قدره 900 الف جنيه و جاء رفض المحكمة بناء على ان المدعى اشترى الأسهم خلال الفترة المهددة فيها الشركة بالشطب من البورصة نتيجة عدم استيفاء قواعد القيد الجديدة وهو الأمر الذى كان معروفا لدى المتعاملين في سوق المال خلال هذه الفترة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل