المحتوى الرئيسى

فنان إيطالى يرسم ملامح الشعب المصرى عقب الثورة

06/15 10:28

القاهرة - أ ش أ

يقام حاليا بقاعة ''مشربية'' بوسط القاهرة معرض الفنان الإيطالى قارم قارت تحت عنوان ''ماذا لو''، والذى ينقل فيه ملامح الشعب المصرى عقب الثورة، من خلال العديد من اللوحات الفنية، فيما يستمر المعرض حتى 7 يوليو القادم.

وقال الفنان الإيطالى قارم قارت إن فكرة المعرض ولدت عندما شعر بفداحة الفساد الذى يحيط بالعالم ، ورفضه للواقع المعاش، مستلهما معظم لوحاته من الشعب المصرى الذى رفض الاستمرار تحت نير الظلم والفساد، فكانت الثورة التى أدهشت العالم كله.

وأضاف الفنان الإيطالى أنه كان فى مصر أثناء فترة الثورة، وأنه لم يكن مهتما بها من الناحية السياسية ، وإنما كان يشغله الإنسان المصرى الذى توحد مع كل المعطيات المحيطة به، حتى أصبح الشعب المصرى وكأنه رجل واحد من أجل تحقيق حلم الحرية ، مشيدا باللجان الشعبية التى تشكلت للحفاظ على المتاحف والأماكن العامة والمنازل، موضحا أن هذه الأمور لو حدثت فى بلاده، ما كان أحد ليفعل مثل ما فعله الشعب المصرى.

وأكد قارت أنه- قبل ثورة 25 يناير- كان يلاحظ، عندما يقابل مجموعة من الشبان، أنهم يطلبون منه السفر إلى إيطاليا، إلا أن هذه المطالب لم تعد موجودة عقب الثورة، وأن هذه الملاحظة عبر عنها فى إحدى لوحاته، عندما رسم أحد الشبان ومرسوم على ظهره وكتفيه خريطة مصر، حيث ترمز إلى أن الشبان المصريين- فى هذه المرحلة التاريخية- حريصون على حمل مسئولية الوطن على أكتافهم.

وأشار الفنان الإيطالى إلى أنه- خلال فترة الثورة- لم يتعرض لأية مشاكل أمنية، إلا أنه يرى أنه مازال هناك بعض الوقت حتى تستقر الأوضاع الأمنية، لكنه لم يمانع فى دعوة أصدقائه وأسرته لزيارة مصر خلال الفترة الحالية، للتمتع بالأجواء الجديدة التى تعيشها مصر، وزيارة الأماكن السياحية والترفيهية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل