المحتوى الرئيسى

8 مليون دولار منحة أمريكية لأبحاث علمية مصرية

06/15 14:02

كتب - عبد الفتاح نبيل:

احتفلت السفيرة الأمريكية لدى مصر، مارجريت سكوبي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عمرو عزت سلامة بالإعلان عن ''عام العلوم 2011'' في حفل استقبال استضافته السفارة الأمريكية الاربعاء .

وشارك في حفل الاستقبال عدد من الطلاب المصريين الفائزين بمنح دراسية والشركات الراعية المشاركة في برنامج هذا العام لتعزيز التعليم العلمي والبحوث المشتركة.

وصرحت السفيرة سكوبي خلال الحفل قائلة: "نسعى خلال هذا العام من التعاون العلمي بين الولايات المتحدة ومصرإلى تعميق التعاون بين بلدينا وتعزيز الشراكات التي ستستمر في المستقبل".

وتعبيراً عن الاهتمام بـ"عام العلوم" ضاعفت الولايات المتحدة والحكومة المصرية مساهماتهما في الصندوق المشترك للعلوم وتنمية التكنولوجيا، من خلال منح 8 ملايين دولار لمشاريع الأبحاث التي يجريها علماء أمريكيين ومصريين بشكل مشترك.

وأضافت سكوبي:" "التعاون بين الولايات المتحدة ومصر في مجال التعليم والبحث العلمي أصبح أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى .

وتابعت: " "في الوقت الذي نسعى فيه لحفز النمو الاقتصادي ومواجهة تحديات العصر الحالي، تكتسب العلوم والتكنولوجيا مكاناً متميزاً فيما يتعلق بالابتكار وخلق فرص العمل".

وتحت رعاية "عام العلوم" يشارك عشرون من الطلاب المصريين في برامج علمية ذات مستوى راقي عالمياً في الولايات المتحدة ينظمها مركز جونز هوبكنز للمواهب الشابه وكلية جونز هوبكنز وايتينغ للهندسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل