المحتوى الرئيسى

سكوبى: مضاعفة تمويل صندوق العلوم والتكنولوجيا إلى 8 ملايين دولار

06/15 13:27

قالت مارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة لدى القاهرة، إنه تم الاتفاق مع الجانب المصرى على زيادة تمويل الصندوق المشترك للعلوم والتكنولوجيا إلى 8 ملايين دولار سنويا، بدلا من 4 ملايين دولار، وذلك خلال حفل الاستقبال الذى أقامته بمقر إقامتها أمس لتوديع الطلية الحاصلين على منح دراسية خلال عام العلوم المصرى الأمريكى.

وأضافت: "لن أكون موجودة لدى عودتكم ولكن أتمنى أن تستفيدوا من تجاربكم فى الولايات المتحدة"، وأكدت أن بلادها تسعى لتعميق التعاون فى مجال العلوم مع مصر، وبناء شراكات أكبر.

وأوضحت أنه تم اختيار 20 طالبا وطالبة للمشاركة فى برامج علمية متطورة بالبرنامج الصيفى لجامعة جونز هوبكنز للمواهب الشابة وكلية جونز هوبكنز وايتينج للهندسة، بالإضافة إلى مشاركة 15 طالبا من كلية إعلام القاهرة فقط، بالمؤتمر العالمى للصحافة العلمية الذى يقام بالدوحة الشهر الحالى.

وأكدت أنه لم يكن من الصعب إيجاد 20 طالبا متفوقا فى مجال العلوم، ودعت الطلبة إلى محاولة الاستفادة قدر الإمكان من التجارب التى سيخوضونها على مدار الأسابيع الثلاثة طوال فترة البرنامج.

وقالت سكوبى ضاحكة إنه كان من المفترض إطلاق فعاليات العالم المصرى الأمريكيى للعلوم والتكنولوجيا فى يناير الماضى، "ولكنكم كنتم مشغولون بأمور أخرى".

وأوضحت أنه تم خلال الأنشطة الخاصة بعام العلوم والتكنولوجيا، ترجمة كتب علوم للأطفال، مشيرة إلى أن أحد الطرق التى يدعموا من خلالها الهدف من احتفالية العام، هو تشجيع الشغف بالعلوم فى عمر مبكرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل