المحتوى الرئيسى

سلامة يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع أمريكا في مجال البحث العلمي

06/15 10:17

القاهرة -أ ش أ

أكد الدكتور عمرو سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي اهتمام مصر بتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة في مجال البحث العلمي موضحا أنه سيتم تخصيص جزء من استثمارات صندوق تنميةالعلوم والتكنولوجيا لتمويل مشروعات علمية يمكن تنفيذها بهدف إنتاج منتجات جديدة بأستخدام البحث العلمي الامر الذي يجعله خطوة بشكل فعلى فى خدمة الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية.

جاء ذلك في كلمة الوزير التى القاها في الاحتفال الذي أقيم الليلة الماضية بمقر السفارة الامريكية بالقاهرة لتكريم عدد من الطلاب المصريين الفائزين بمنح دراسية في الولايات المتحدة في إطار العام المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا والذى حضره الدكتورأحمد جمال موسي وزير التربية والتعليم.

وأعرب سلامة عن شكره للولايات المتحدة على توفير فرص للطلبة المصريين للاستفادة من المعسكرات العلميةالصيفية مشيرا إلي أن زيارته للولايات المتحدة مؤخرا حققت نتائج مثمرة نحو تعزيز التعاون المصري الأمريكي في مجال البحث العلمي.

ومن جانبهاأكدت مارجريت سكوبي سفيرة الولايات المتحدة لدي مصرأهمية التعاون المصري الأمريكي في مجال العلوم والأبحاث العلمية في ضوء خطاب الرئيس الأمريكي


باراك أوباما الذي إلقاه في القاهرة منذ عامين مشيدة بالتاريخ الطويل والناجح في تعزيزالتعليم في الجامعات المصرية والذي يجعل الطلاب العرب يسعون للدراسة فيها خاصة في مجال العلوم الحديثة .

وأعربت سكوبى - فى كلمة القتها خلال الاحتفال - عن سعادتها بتوفير فرص لعشرين طالبا مصريا للدراسة في المعسكر الصيفي بمركز "جون هوبكنز" وكلية "جون هوبكنز


للهندسة" بالولايات المتحدةاللتان تختاران أفضل الطلاب في المدارس الثانوية الأمريكية لاستخدام فترة الصيف من أجل زيادة المعرفة في مجالات العلوم والرياضيات مشيرة إلي أن هذا الاحتفال يأتي في إطار إطلاق العام المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا.

وقالت السفيرة الامريكية أن 15 طالبا من كلية الإعلام جامعة القاهرة سيشاركون في المؤتمر العالمي للصحافة العلمية الذي سيعقد في الدوحة الشهر الحالي بهدف بناء القدرات المؤسسية لهؤلاء الطلاب من أجل مستقبلهم.

وأشارت سكوبي الى أن السفارة - بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية - ستقوم بشراء معدات جديدة ل200 نادي علمي بمدارس الإسكندرية بالإضافة إلي توفير عدد من الكتب العلمية الشهيرة والأفلام الوثائقية باللغة العربية للأطفال في هذا الصيف من أجل تشجيعهم علي الاهتمام بالعلوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل