المحتوى الرئيسى

مصر تودع حظر التجوال وسط مطالبات باستمراره

06/15 09:57

القاهرة: مع الدقائق الأولى لليوم الأربعاء 15 يونيو ودعت مصر حظر التجوال الذي فرضته القوات المسلحة مع نزولها للشوارع بعد الانهيار الأمني مساء الجمعة 28 يناير مع اندلاع ثورة 25 يناير، بينما تشير نتائج استطلاع للرأي يجريه المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى أن الغالبية تطالب باستمراره حتى تحسن الأوضاع الأمنية التي ما زالت تعاني قصورا ملحوظًا.

وأعلنت القوات المسلحة يوم 6 يونيو الحالي قرار إنهاء حظر التجوال اعتبارا من منتصف الشهر الحالي، وذلك تيسيرًا علي المواطنين وتشجيعًا على عودة الحياة إلي طبيعتها. كان المجلس الأعلي العسكري قد فرض حظر التجوال داخل مصر من يوم 28 يناير الماضي وتم تخفيضه علي فترات متباينة.

ويجري المجلس الأعلى للقوات المسلحة حاليا استطلاع رأي على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، حول قرار رفع حظر التجوال، وجاءت الأغلبية مع رفع حظر التجوال بعد استقرار الأوضاع الأمنية، حيث أيد تلك الخطوة 53099 شخصا، بينما أيد 14568 شخصا قرار رفع حالة حظر التجوال اعتبارا من غد الأربعاء 15 يونيو، في حين أيد 5802 خيار تأجيل رفع حظر التجوال إلى بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية في ديسمبر 2011.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل